أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / البرلمان العراقي .. وحقوق الاقليات

البرلمان العراقي .. وحقوق الاقليات

دعماً لحقوق شعبناً في العراق أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ندوة قيمة تحت عنوان ..

( البرلمان العراقي .. وحقوق الاقليات )

وذلك من مساء يوم الاربعاء المصادف 8 \ اكتوبر \ 2008 وعلى قاعة النهرين في مدينة سترلنك هايتس \ مشيغان .. والتي حاضر فيها السيد نزار حيدر مدير المركز الاعلام العراقي في واشنطن ، والسيد محمد جابر الجبوري ممثل القبائل العراقية في المهجر. رحب السيد مؤيد المظفر مسؤول الاعلام في الجمعية .. بالحضور وبالسادة مسؤولي التنظيمات ووسائل الاعلام العاملة في الولاية.

وتحدث السيد محمد جابر الجبوري عن الاقليات ولا سيما انهم جزء مهم من تاريخ وادي الرافدين، ولهم دور متميز ومشاركة فاعلة في بناء الدولة العراقية ، ودعا البرلمان والحكومة لانصاف هذا الشعب الاصيل ومنحهم حقوقهم الدستورية والقانونية.

كما تحدث السيد نزار حيدر عن قرار الغاء المادة خمسين المجحف بحق الاقليات وقرارات البرلمان العراقي الاخرى، وسلط الضوء على اداء البرلمان تجاه حقوق الاقليات وصيانة حقوقهم الدستورية وتتطرق الى حاضر ومستقبل العراق والسبل التي من شانها رفع مستوى الوعي الديقراطي لدى عامة الشعب العراقي، واشاد بموقف جماهير شعبنا في الداخل والخارج ضد الغاء المادة خمسين الذي عبر عن تلاحم وتكاتف كافة شرائح الشعب العراقي مع أبناء الاقليات. ثم اجاب المحاضران على اسئلة ومداخلات الحضور.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية نظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen + 4 =