أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى السادسة لتحرير العراق

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى السادسة لتحرير العراق

 

 

وسط اقبال أبناء الجالية العراقية، ومشاركت منظماتها، ووسائل اعلامها نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية أحتفالا ًبهيجا ً في مدينة وورن بولاية مشيغان بمناسبة الذكرى السادسة لسقوط الصنم في بغداد، وتحرير العراق من نظام الطاغية المقبور .

 

 

القت السيدة ماجدة قس يوحنان في مستهل الحفل كلمة ترحيبيه من وحي المناسبة، ودعت الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية. ثم القت السيدة سميرة كوري كلمة الجمعية حيث عبرت عن سرور العراقيين الاحرار بهذه الذكرى الرائعة، وخلاص المواطنيين من ابشع نظام دموي في تاريخ البشرية، وانطلاق فجر الحرية في العراق الجديد.. وقالت ان شعبنا اليوم يصبوا الى الخلاص من تلك الفترة المظلمة من تاريخه، ويسعى للقضاء على كل اشكال الجريمة، والارهاب واعادة الامن، والاستقرار الى كل مفاصل الدولة .. مع الاصرار على اقامة نظام ديمقراطي دستوري تعددي يحترم حقوق مواطنيه.

وقد تليت البرقيات التي وصلت بالمناسبة من .. حزب الدعوة الاسلامية – ومن الضيف الاستاذ بولس شمعون اسحاق رئيس جمعية الثقافة الكلدانية في كردستان \ عينكاوة – الاتحاد الديمقراطي العراقي – جمعية الصابئة المندائيين – الحركة الديمقراطية الاشورية – جمعية مار ميخا الخيرية – وممثلية الجمعية في ولاية نيفادا .. قرائها السيد مؤيد المظفر مسؤول الاعلام في الجمعية. ثم القى الشاعر سالم جميل والسيد بهاء الثويني قصائد جميلة ومؤثرة فضحت جرائم صدام ضد الشعب العراقي. بعدها ساهمت السيدة نضال كرمو رئيسة منظمة ضحايا الحرب والفقر بكلمة قيمة حول التبرعات والمساعدات التي ترسلها الى العراق ( الادوية والمستلزمات الطبية – ملابس – اغذية ).

هذا وقت احيا الفنانين العراقيين المغتربين نسيم جلال وكريم البياتي وماجد زنكلو بعدد من الاغاني الوطنية والتراثية العراقية الاصيلة نالت استحسان الحضور. و شارك في أحياء هذه الذكرى كوادر .. حزب الدعوة الاسلامية – المؤتمر الوطني العراقي – الاتحاد الديمقراطي العراقي – المركز العراقي للثقافة والفنون – جمعية الثقافة الكلدانية \ اربيل – مؤسسة ضحايا الحرب والفقر – الحركة الديمقراطية الاشورية – جمعية مار ميخا الخيرية – المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري – جمعية مار اوراها الخيرية – جمعية الصابئة المندائيين – نادي الرافدين الرياضي – مؤسسة أور للثقافة والتراث – منتدى القبائل العراقية. وحضر كذلك السادة من وسائل الاعلام العراقية .. قناة الفضائية العراقية – قناة الارامية – قناة السومرية – أذاعة صوت العراق الجديد. 

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 5 =