أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تستنكر القصف التركي على المناطق السياحية في العراق

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تستنكر القصف التركي على المناطق السياحية في العراق

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 تستنكر القصف التركي على المناطق السياحية في العراق

تستنكر الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية القصف الوحشي للقوات التركية على المناطق السياحية داخل الاراضي العراقية هذا اليوم .. حيث تركز القصف على مناطق مصيف ” برخ السياحي ” في ناحية دركار بقضاء زاخو في محافظة دهوك، واسفر عن مقتل ( 9 مدنيين، وجرح 22 شخصا ً اخر بينهم نساء واطفال ).

ان استمرار القصف الجوي والمدفعي من قبل الجانب التركي على المناطق الحدودية هو نتيجة خلافاتهم مع مسلحي حزب العمال الكردستاني المعارض لتركيا (pkk)، وهذه الاعمال تكون سببا ً في استشهاد ضحايا أبرياء من المواطنين العراقيين الى جانب التهجير القسري لسكان القرى، والاضرار بالممتلكات الخاصة والعامة، ويعتبر هذا القصف عملا ً عدوانيا ً وانتهاكا ً لسيادة الدولة العراقية، ومخالفا ً للأعراف والمواثيق الدولية.

وتطالب الجمعية العراقية لحقوق الانسان من الحكومة العراقية حماية مواطنيها، واتخاذ كافة الطرق الدبلوماسية لمعالجة ملف العمال الكردستاني والعمليات العسكرية على الشريط الحدودي مع دولة تركيا، وابعاد صراعاتهم وخلافاتهم عن الأراضي العراقية، وتقديم شكوى للأمم المتحدة للحد من هذه الانتهاكات المستمرة على سيادة الدولة العراقية.

المجد لشهداء القصف الغادر، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

20/تموز/2022

شاهد أيضاً

الحرائق تحصد ارواح المواطنين العراقيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 1 =