أخبار عاجلة
الرئيسية / الندوات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان اقامت ندوة عامة في مدينة ديترويت

الجمعية العراقية لحقوق الانسان اقامت ندوة عامة في مدينة ديترويت

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

اقامت ندوة عامة في مدينة ديترويت

اقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ندوة عامة في قاعة فندق دبل تري  ” Double Tree Hotel ” في مدينة ديترويت من اجل تسليط الاضواء على عدد من القضايا التي تخص ابناء الجالية العراقية في المهجر الامريكي .

في البدء رحب السيد نشأت المندوي بالحضور وكان في مقدمتهم النائب بيار دوسكي عضو مجلس النواب العراقي في الدورة الرابعة، وبالسادة مندوبي المنظمات ووسائل الاعلام العاملة في الولاية .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية والسلام.

وفي المحور الاول ؛ قدم سعادة قنصل جمهورية العراق في ديترويت السيد عدنان عزاره ال معجون شرحا ً مفصلا ً عن عمل القنصلية والخدمات التي تقدمها للمواطنين العراقيين.

وفي المحور الثاني ؛ تحدث السيد كميل الصوافي عضو مجلس بلدية مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية عن عمله وتجربته مع المنظمات.

والمحور الثالث ؛ قدمت المحامية ايمان ججوني دمان ورقتها القانونية، واستعرضت فيها قضايا السجناء العراقيين المرحلين ومعاناتهم عند عودتهم الى العراق .. وفي الجانب الثاني من ورقتها تحدثت عن حقوق الضحايا الذين فقدوا حياتهم في امريكا وامكانية ذوي الضحايا تقديم دعاوي قانونية من اجل الحصول على حقوقهم في حال وجودهم هنا .. واذا كانت عوائلهم في العراق ممكن تقديم القسام الشرعي، وتخويل شخص معرف من قبلهم يكون هنا بالتنسيق مع محامي مختص من الولاية.

وفي المحور الرابع والاخير كان للناشط الاجتماعي السيد رعد آيار الذي تحدث عن تجربته العملية الناجحة في المهجر الامريكي بعد هجرته من الوطن.

واجاب المتحدثون عن اسئلة ومداخلات ومقترحات الحضور.

وفي الختام جرت مراسيم التكريم من قبل اعضاء ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لكل من ؛ سعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت السيد عدنان عزاره ال معجون .. والمحامية ايمان ججوني دمان .. والسيد كميل الصوافي عضو مجلس بلدية ديربورن .. والناشط الاجتماعي السيد رعد آيار .. والسيد كرار الكعبي .. والناشطة الايزيدية رسالة الشركاني لدورها الفاعل في ايصال معاناة الشعب الايزيدي الى الرآي العالمي المحلي والدولي.

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

www.ihrsusa.org

29/آذار/2022

شاهد أيضاً

سيمنار حول دور منظمات المجتمع المدني في دعم ملف النازحين

سيمنار حول دور منظمات المجتمع المدني في دعم ملف النازحين اقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − خمسة =