أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين استخدام العنف ضد المتظاهرين في السليمانية وحلبجة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين استخدام العنف ضد المتظاهرين في السليمانية وحلبجة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

تدين استخدام العنف ضد المتظاهرين في السليمانية وحلبجة

تجددت التظاهرات في مناطق ومدن محافظتي السليمانية وحلبجة منذ يوم الاحد الماضي ولغاية الان للمطالبة بصرف الرواتب والمستحقات المالية للموظفين نتيجة تأخيرها عن موعدها الى جانب الاحتجاج على تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وقد قامت قوات مكافحة الشغب بالاشتباك مع المتظاهرين واستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع واطلاق الرصاص الحي والبلاستيكي مما ادى الى مقتل (7) من المتظاهرين و(2) من القوات الامنية، وجرح العشرات من الطرفين، واعتقال العديد من المحتجين.

وتحذر الجمعية العراقية من تدهور الأوضاع العامة في مدن أقليم كوردستان الامن مما يتطلب من الجميع تدارك الامور ومراعاة حقوق المواطنين وعدم السماح بحدوث الاضطرابات والفوضى واقتحام المباني واستخدام الإطارات المحروقة لغلق الطرق الرئيسية وعمليات التخريب التي تعرض الحياة والسلم المجتمعي للخطر.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب المتظاهرين وترفض وتدين اعمال الحرق والتخريب، وتدعوهم الى عدم الاحتكاك مع القوات الامنية او اضرام النار او الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة في كافة مناطق الاحتجاجات والحفاظ على سلمية التظاهرات ومنع ادخالها في الإطار التخريبي. كما تناشد الجمعية العراقية سلطات حكومة الاقليم لضمان حرية التعبير والتدخل الفوري لمنع سفك الدماء وحماية المتظاهرين والحفاظ على حياتهم وايقاف العنف ضد المحتجين، وتحقيق مطالب الجماهير المنتفضة، واطلاق سراح المعتقلين.

المجد لشهداء تظاهرات السليمانية وشهداء التظاهرات العراقية

والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

12/12/2020

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الإساءة والابتزاز الذي تعرضت له الناشطة المدنية ماري محمد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الإساءة والابتزاز الذي تعرضت له الناشطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − عشرة =