أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب عمليات اطلاق النار على المتظاهرين القادمين من المحافظات الجنوبية الى بغداد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب عمليات اطلاق النار على المتظاهرين القادمين من المحافظات الجنوبية الى بغداد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشجب عمليات اطلاق النار على المتظاهرين

القادمين من المحافظات الجنوبية الى بغداد.

تشجب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تصرفات واعتداءات عناصر القوات الامنية في السيطرات المحاذية للعاصمة على المتظاهرين، ومنع القادمين من المحافظات الوسط والجنوب وهم من المشاركين في انتفاضة 1991 من الدخول الى بغداد للمشاركة في تظاهرة  احتجاجية سلمية.

ان منع دخول المئات من المتظاهرين الى بغداد هو مخالفة للمادة (38) من الدستور العراقي النافذ، والنهج الديمقراطي، وانتهاك لحرية التعبير، الى جانب عدم وجود اي مبرر على الشتائم والتهديد واطلاق الرصاص الحي عليهم مما ادى الى مقتل شخصين، وجرح اكثر من (20) متظاهر اخر.

ما جرى في السيطرات لهو مؤشر خطير في تقويض للحريات العامة في البلاد، لذا تدعو الجمعية العراقية الى فتح تحقيق شامل حول هذه الاحداث وتقديم من اعطى الاوامر ومن اطلق الرصاص للعدالة، مع مراعاة عدم تكرار مثل هذا الاسلوب الذي يؤدي الى مقتل العديد من العراقيين الابرياء.

وتجدد الجمعية العراقية تأكيدها على اهمية احترام خيارات العراقيين، وعدم المساس بكرامتهم وحقوقهم المشروعة او التصدي لهم، وفي حال وجود اي وجهات نظر مختلفة، على الحكومة الاستماع لمواطنيها ومن ثم يكون الفيصل هو القانون لا فوهات البنادق.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

12/تموز/2020

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 1 =