أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية.
ihr logo

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية.

عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الجمعية هشام الاسدي، وذلك عبر الدائرة الإلكترونية لشبكة الانترنيت بنظام ” الفيديو كونفرانس ” .. وتناول الاجتماع عدد من القضايا الادارية والفنية، والاوضاع العامة في العراق وفي مقدمتها ملفات حقوق الانسان.

وادانت الجمعية العراقية اغتيال المحلل السياسية هشام الهاشمي وسط بغداد من قبل الخارجين عن القانون، وكما استنكرت الجمعية الاعتداءات المتكررة للقوات العسكرية التركية والايرانية على سيادة الدولة العراقية، وخرقها المستمر للأجواء البرية والجوية، وتعتبر هذه الأعمال انتهاكاً صارخاً لمبدأ حسن الجوار، وللأعراف والمواثيق الدولية.

وثمنت ادارة الجمعية الجهود الكبيرة التي تقدمها الكوادر الصحة ” الجيش الابيض ” للتصدي لجائحة كورونا .. وتدعو الحكومة الى منع وعدم السماح بالاعتداء على الكوادر الطبية بعد ان زادت خلال هذه الفترة في العديد من المستشفيات منها ما حدث في مدن الناصرية والديوانية والمحمودية وبغداد .. وكذلك تثني الجمعية على جهود الاعلامين الميدانيين الذين يقومون بتغطية الاعمال والارشادات، والوضع الصحي العام في الدولة.

وتعلن الجمعية العراقية عن دعمها الكامل للحكومة من اجل فرض سيادة وهيبة الدولة على الجميع، وتقديم الخارجين عن القانون الى العدالة، والتصدي بحزم للجماعات المسلحة والفاسدين الذين يعتبرون انفسهم فوق القانون، ويقومون  بعمليات القتل والخطف والابتزاز.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/تموز/2020

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الدوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الدوري عقدت الجمعية العراقية لحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 2 =