أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في عدد من الفعاليات الادبية

الجمعية العراقية تشارك في عدد من الفعاليات الادبية


الجمعية العراقية تشارك في عدد من الفعاليات الادبية

اقامت مؤسسة حيدرة الانسانية امسية شعرية وتوقيع مجموعة كتب وادبيات للشاعرة هالا شرارة في مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية .. بحضور عدد من الادباء والكتاب والشعراء والنخب المثقفة وممثلين من منظمات المجتمع المدني.

افتتح الامسية رئيس مؤسسة السيد سعيد حيدرة بكلمة رحب فيها بالشاعرةً ومواقفها المساندة والداعمة للشعب اليمني ثم جرى عرض فلم عن مؤسسة وفعاليتها .. بعدها رحبت الشاعرة شرارة  بالحضور وشكرتهم على دعمهم المتواصل .. وجرت مراسيم توقيع الدواوين والتبرع بثمنها للإغاثة اطفال اليمن.

هذا وقد حضر الامسية وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ضم السيد رئيس الجمعية عقيل القفطان وعضوة الهيئة العامة للجمعية سيماء السعدي لدعم هذا الموقف الانساني من قبل الشاعرة اللبنانية هالا شرارة الى الشعب اليمني الشقيق.

شارك سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد في اربعينية فقيد الثقافة المرحوم ابراهيم الخياط الامين العام للاتحاد الادباء والكتاب في العراق والذي جرى تنظيمه من قبل اتحاد الادباء والكتاب السريان في قاعة كلكامش بمركز الاكاديمي في اربيل .. وتضمن البرنامج التأبيني الوقوف دقيقة صمت حدادا ً على روح الفقيد وشهداء الوطن والحرية، الى جانب إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية وشهادات عن تاريخه واستذكر مجموعة من الشعراء والادباء تجاربهم الشخصية ومعايشتهم مع الفقيد، مع عرض فلم وثائقي عن حياة الاديب الراحل.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

12/ تشرين الاول/2019

شاهد أيضاً

وفد من منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق

وفد من منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − 3 =