الرئيسية / نشاطات / وفد من منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق

وفد من منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق

وفد من منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان

يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق

قدم وفود من منظمات الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت السيد عدنان عزارة ال معجون حول الاحداث الجارية في العراق .. وتعهد السيد القنصل بإيصالها الى الجهات المعنية .. وفيما يلي نص مذكرة الاحتجاج :

– السيد رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح المحترم.
– السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي المحترم.
– السيد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي المحترم.
– السيد سفير جمهورية العراق في واشنطن الدكتور فريد مصطفى كامل ياسين المحترم.
– السيد القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت عدنان عزارة ال معجون المحترم.

إن ما يجري الآن في أنحاء العراق من قمع وقتل المتظاهرين يجب أن يتوقف حالا، ويجب على الحكومة الفدرالية والمحلية إيقاف استعمال السلاح الحي والغازات المسيلة للدموع فورا ً ضد أبناءنا المطالبين بحقوقهم المشروعة، وإصدار الأوامر للقوات الأمنية بإيقاف ملاحقاتها للمتظاهرين واعتقالهم.

نحن في منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية، نتابع بقلق شديد ما تقوم به السلطات الأمنية لقمع المتظاهرين .. والتي ادت الى باستشهاد ” حسن محمود الفرطوسي ومحمد حبيب الساعدي ومرتضى صادق المحمداوي والدكتور الصيدلاني مهند كامل مشكور السعيدي ”  واصابة المئات.. وخوفا من غضب المظلومين تم فرض منع التجول وإيقاف خدمات الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لمنع استمرار وانتشار التظاهرات في انحاء أخرى من العراق.

اننا في منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية نستنكر هذه الأعمال الغير إنسانية، وندين بشدة قمع حرية التعبير والفكر والتظاهر المكفولة بالدستور العراقي. ونطالب بمحاسبة القوات التي أطلقت النار على المتظاهرين السلميين العزل وتقديمهم للمحاكم، وتعويض ذوي الشهداء وعلاج الجرحى، ونحمل الرئاسات الثلاثة مسؤولية حماية المواطنين وتطبيق الدستور.

لا لقمع الحريات .. لا لقمع التظاهرات السلمية
المجد لشهدائنا الابرار.

منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية
3/تشرين الاول/2019

الموقعون :

– الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية – الرابطة الكلدانية العالمية – جمعية الصابئة المندائيين في مشيغان – اتحاد الادباء والكتاب الكلدان – الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية – منتدى الرافدين للثقافة والفنون – مؤسسة الجالية العراقية الامريكية – جمعية مار ميخا الخيرية – مؤسسة السلام العالمي – الحزب الديمقراطي الكردستاني – الاتحاد الوطني الكردستاني – الحركة الديمقراطية الاشورية – حزب أبناء النهرين – حركة المستقلين التركمان في الولايات المتحدة الامريكية – ممثلية رابطة المرأة العراقية – فضائية سكاي مشيغان – إذاعة هنا مشيغان – شخصيات مستقلة.

هذا ومثل الجمعية العراقية لحقوق الانسان في هذا الوفد السيد ثامر المعمار عضو الهيئة الادارية للجمعية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

3/ تشرين الاول/2019

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 11 =