أخبار عاجلة
الرئيسية / الندوات / حميد مراد : يدعو الى انهاء التحديات التي تربك عمل مؤسسات حقوق الانسان في العراق

حميد مراد : يدعو الى انهاء التحديات التي تربك عمل مؤسسات حقوق الانسان في العراق

حميد مراد : يدعو الى انهاء التحديات التي تربك عمل مؤسسات حقوق الانسان في العراق

– حذر من الانتهاكات التي تحدث لكونها تعتبر سببا ً رئيسيا ً لعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني في البلاد.

– صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات والاحصائيات الخاصة بالانتهاكات، وضعف التنسيق.

– عدم وجود استراتيجية موحدة في مجال حقوق الانسان من قبل الحكومة.

 استضافت اللجنة الثقافية في منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في مقر المنظمة بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل، رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية حميد مراد، في محاضرة تحت عنوان:

 ”  التحديات التي تواجه المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان في العراق  “

 وفي البدء رحب الدكتور سربست نبي بالحضور المتنوع من المهتمين بالشأن العراقي وفي مقدمتهم ممثلي الاحزاب، ومنظمات المجتمع المدني، ثم قدم السيرة الذاتية للمحاضر.

 بعدها حيا حميد مراد الانتصارات التي حققها ابطال القوات المسلحة في جبهات القتال، ودعا الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق شهداء الحرية .. وفي مستهلّ حديثه اكد على اهمية ملف حقوق الانسان الذي يعتبر من اهم الملفات في اغلب دول العالم لما له من اهمية وتأثير على حياة المواطنين والمجتمع .. وحذر من الانتهاكات التي تحدث لكونها تعتبر سببا ً رئيسيا ً لعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني في البلاد.

ثم عرج على التحديات التي تواجه المنظمات والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان في العراق وهي ” المؤسسات الحكومية – المؤسسات الوطنية – المنظمات غير الحكومية – والمنظمات الدولية ” وتأتي في مقدمتها ” صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات والاحصائيات الخاصة بالانتهاكات، الى جانب ضعف التنسيق .. وعدم وجود رؤية ايجابية من قبل المجتمع والمسؤولين لموضوع حقوق الانسان في العراق .. فضلا ً عن ذلك غياب استراتيجية موحدة في مجال حقوق الانسان من قبل الحكومة .. وضعف تنفيذ القوانين في العديد من ملفات حقوق الانسان .. وعدم قيام المؤسسات الاعلامية بدورها بشكل مرضي لقضايا حقوق الانسان في العراق.

وشارك الحضور بالعديد من المداخلات والاسئلة التي اجاب عليها المحاضر بإسهاب.

 وفي نهاية المحاضرة قدمت منظمة كلدوآشور شهادة شكر وتقدير الى السيد حميد مراد قام بتسليمها الشخصية الوطنية والحقوقية الدكتور كاظم حبيب.

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

22/تشرين الاول/2016

شاهد أيضاً

حميد مراد؛ التزام الدَّولة بمعايير حقوق الانسان يجنب البلاد التدخُّلات الخارجية

حميد مراد؛ التزام الدَّولة بمعايير حقوق الانسان يجنب البلاد التدخُّلات الخارجية – الحقد والتطرف الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =