أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

بمناسبة يوم الشهيد في الولايات المتحدة ” Memorial Day ” اجرى الاعلامي المتميز محمد الجوراني من اذاعة صوت العرب في امريكا وكندا لقاءا ً مع رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عقيل القفطان السعدي، الذي اكد على التضحيات الكبيرة للجنود الامريكان من اجل تعزيز قيم الحرية وحقوق الانسان ومحاربة الرقيق والعبودية والتفرقة العنصرية لاسيما اثناء الحرب الاهلية الامريكية التي اندلعت في ” عام ١٨٦١ م وانتهت عام ١٨٦٥ م ” والتي تم فيها توحيد البلاد بعد هزيمة الانفصاليين في الجنوب الذين كانوا يعارضون قوانين تحرير العبيد والفصل العنصري .. واوضح كذلك ان تضحية هؤلاء الجنود هي التي ساعدت على وضع الاسس الصحيحة والفاعلة للنهضة الامريكية وعلى كافة الاصعدة ، وساهمت ايضا بشكل مباشر على انتصار القيم والقوانين التي تحترم حقوق الانسان وتوفر له العيش بكرامة وبحرية كاملة.

 ثم اعطى القفطان نبذة مختصرة عن عمل الجمعية ودورها في نشر قيم حقوق الانسان ومراقبتها المستمرة للخروقات والتجاوزات لتلك الحقوق منذ تأسيسها عام ١٩٩٩ ولغاية الان، واثنى على دور وفعالية وجهود مؤسس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا واول رئيس لها الناشط العراقي المعروف الاستاذ حميد مراد وجميع الاعضاء الذين قدموا مجهودات كبيرة وضحوا بأوقاتهم واموالهم خدمة لهذه المسيرة المعطاء.

كما اجاب على سؤال حول الراتب الذي يتقاضاه كرئيس للجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا اكد القفطان ان عملنا جميعا كأعضاء في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا عمل تطوعي ولا نتلقى اي راتبا ً او مخصصات جراء ذلك بل على العكس فنحن كأعضاء هيئة ادارية نتحمل جميع النفقات والمصاريف التي تحتاجها الجمعية ومن اموالنا الخاصة والتبرعات غير المشروطة.

وفي ختام اللقاء شكر اذاعة صوت العرب في امريكا وكندا على اتاحتها هذه الفرصة القيمة وتمنى ان يستمر التواصل والتعاون بين الطرفين خدمة لجاليتنا في امريكا وكندا.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

28 / أيار / 2019

شاهد أيضاً

المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق.

المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق.  التقى وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + eight =