أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في الفعاليات الادبية والتاريخية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في الفعاليات الادبية والتاريخية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 تشارك في الفعاليات الادبية والتاريخية

ثمن سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد دور الشخصية الوطنية فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون والجهود الكبيرة الذي يبذلها كل عام من اجل إقامة  معراضٍ مميزٍ يليق بالثقافة العراقية بين الامم.

جاء ذلك خلال زيارته معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته الرابعة عشرة والتي شاركت به ” 300 ” دار للنشر تمثل 21 دولة عربية وأجنبية من ضمنها العراق .. ويعتبر المعرض رافدا ً للأدب والثقافية والفن وله مكانة من بين المعارض العربية والدولية والذي يستمر للمدة عشرة ايام.

السنة البابلية الاشورية ” اكيتو “

– زار سكرتير الجمعية حميد مراد الكرنفال الرائع والمنظم للتراث السرياني الذي اقامته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في إقليم كوردستان بمدينة عنكاوا بمحافظة اربيل لمناسبة عيد ” أكيتو ” السنة البابلية الاشورية ولمدة ثلاثة ايام .. والذي امتاز بالحضور الحاشد للاطلاع على الأزياء الشعبية، والفعاليات الفنية، وصناعة الأعمال والمنسوجات اليدوية واللوحات التشكيلية التي تعبر عن تاريخ وثقافات شعبنا في الوطن.

ومن جانب آخر حضر سكرتير الجمعية الحفل الفني الكبير للفلكلور العراقي الذي اقامته مؤسسة سورايا للثقافة والفنون تحت شعار ” من بابل الى اشور نيسان يتجدد ”  في قاعة نادي اور العائلي.


الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

13 / نيسان / 2019

شاهد أيضاً

ندوة موسعة لمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي والحوار في جامعة بيان

ندوة موسعة لمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي والحوار في جامعة بيان نظم البيت الثقافي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + seven =