أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان نظمت احتفالا ً حاشدا ً بيوم المرأة العالمي.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان نظمت احتفالا ً حاشدا ً بيوم المرأة العالمي.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

نظمت احتفالا ً حاشدا ً بيوم المرأة العالمي.

 نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالا ً حاشدا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة الجمعية المندائية في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية.

في بداية الاحتفال رحبت السيدة سميرة كوري والسيد سلوان توماس بالحضور الحاشد وبسعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت الاستاذ عدنان عزاره ال معجون، وممثلي الاحزاب ومندوبي المنظمات المدنية ووسائل الاعلام لمساهمتهم ودعمهم لهذا الاحتفال الخاص بيوم المرأة العالمي .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على اروح الشهيدات المناضلات اللاتي سالت دمائهم الزكية من اجل الحرية والحياة الحرة الكريمة.

والقت الدكتورة سندس عمارة عضوة الهيئة الادارية كلمة الجمعية بهذه المناسبة حيث اشادت بنضال المرأة العراقية الدؤوب من اجل نيل حقوقها وانسانيتها وحريتها وتمكينها لكونها تمثل نصف المجتمع، ولها دور كبير في تطوير كافة مجالات الحياة، وميادين العمل المختلفة والمتنوّعة .. كما دعت الحكومة العراقية لضمان حقوق المرأة وفقا ً للمعايير الأساسية في الاتفاقيات والمواثيق والعهود واللوائح الدولية التي تدعو الى مناهضة العنف، والتصدي لكافة اشكال التمييز الموجه ضدها مع تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة لكونها شريكة في التغيير والتقدّم وبناء الاسرة والبلد.

ثم جرى تقديم اربعة اوراق من قبل:

  • الناشطة طليعة الياس التي تحدثت عن ” نضال المرأة في الحركة الوطنية العراقية “.

  • السيدة حنان شرارة ساهمت بموضوع حول ” المرأة بين ماضي الجذور والمجتمع المعاصر “.

  • الناشطة المدنية نازك ورد سبتي حيث قدمت ورقةً عن ” وضع المرأة في دول المهجر “.

  • وتحدثت الاعلامية عفاف احمد عن ” هل الطلاق او المجتمع الذكوري هو القاتل لأحلام المرأة الطموحة “.

وفي فقرة الشعر قدمت الشاعرة هالا شرارة، والدكتورة شروق النقدي مجموعة قصائد جميلة ومؤثرة عن المرأة ودورها الانساني والوجداني المهم في رسم معالم الحياة.

وفي فقرة التكريم دعا السيد سامح كوركيس سعادة القنصل الاستاذ عدنان عزاره ال معجون واعضاء الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان لتكريم عدد من النساء بهذه المناسبة بشهادات تقدير اعتزازا ً بدورهن المتميز والمهم في بناء الاسرة والمجتمع والنضال من اجل حقوقها.

 وفي ختام الاحتفال طالبت الجمعية العراقية لحقوق الانسان الحكومة وكافة الأحزاب والقوى السياسية والمؤسسات الدينية والمدنية ووسائل الاعلام والنخب الثقافية والادبية الى ايقاف كافة الانتهاكات والتجاوزات التي تتعرض لها المرأة، وحمايتها من العنف وتمكينها واسنادها لنيل حقوقها في عراقنا الاغر.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

12 / آذار / 2019

شاهد أيضاً

ندوة عامة لقنصلية جمهورية العراق في ديترويت

ندوة عامة لقنصلية جمهورية العراق في ديترويت شارك سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =