أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

الجمعية العراقية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالا ً كبيرا ً بمناسبة الذكرى الـ ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان وذلك في قاعة الجمعية المندائية في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية. وقد حضر الحفل جمع غفير من ابناء الجالية العراقية والعربية، يتقدمهم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت الاستاذ عدنان عزاره ال معجون، والاستاذ داسكو شرواني من ممثلية حكومة أقليم كوردستان في العاصمة واشنطن، وممثلين عن الاحزاب ومندوبي المنظمات المدنية ووسائل الاعلام.

في بداية الحفل رحب السيد عامر عزيز عضو الجمعية بالحضور ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على اروح شهداء الشعب العراقي، شهداء الحرية والكرامة.

بعد ذلك القيت ثلاث كلمات من وحي المناسبة من قبل كلٍّ من:

سعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت الاستاذ عدنان عزاره ال معجون .. الجمعية العراقية لحقوق الانسان القاها السيد هشام الاسدي نائب رئيس الجمعية .. وكلمة المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان القاها السيد حميد مراد سكرتير الجمعية.

اكد المتحدثون في كلماتهم على اهمية الاعلان العالمي الذي يعتبر اليوم من اهم الوثائق الدولية في العصر الحديث والذي يهدف الى دعم حقوق الانسان وحرياته الاساسية بعيدا ً عن اي اعتبارات عرقية، دينية كانت او قومية او فكرية، ومناهضة كافة اشكال التمييز.

كما اكدوا على ادانة الارهاب بكافة اشكاله، واحترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وطالبوا المجتمع الدولي بمساعدة العراق لإعادة البنية التحتية للمدن التي دمرها الارهاب واعادة النازحين.

كما حيوا الذكرى الاولى للانتصارات التي حققها ابطال قواتنا المسلحة بمختلف تسمياتها على تنظيم داعش الارهابي.

وكان عدد من الشعراء قد القوا قصائد من وحي المناسبة وهم كلا من الشاعرة هالا شرارة .. والشاعرة فاطمة الزين هاشم .. والشاعر ايوب الاسدي دعوا فيها للسلام والعدالة والمساواة وحب الوطن والتي نالت استحسان الحضور الذي تفاعل مع قصائدهم بشكل ملفت.

وفي الختام قدمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان شهادات شكر وتقدير لسعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت، ونخبة من العاملين في المجال السياسي وحقوق الانسان والثقافة والاعلام والشؤون المدنية والاجتماعية.

وتتقدم الجمعية بالشكر والعرفان الى وسائل الاعلام التي غطت فعاليات الاحتفالية وهم : قناة الفضائية العراقية – قناة عشتار الفضائية – قناة سكاي نيوز – راديو واذاعة امريكانا – وراديو هنا مشيغان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

11/كانون الاول/2018

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان دعما ً لحقوق المكونات شارك سكرتير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =