أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان – ادانة جريمة اغتيال الشيخ وسام الغراوي

بيان – ادانة جريمة اغتيال الشيخ وسام الغراوي

بيان – ادانة جريمة اغتيال الشيخ وسام الغراوي

تدين الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية جريمة اغتيال الشيخ وسام الغرواي الذي تم استهدافه برصاص مجهولين بتاريخ 17/ تشرين الثاني / 2018 امام داره في وسط مدينة البصرة.

ان هذا الفعل الارهابي والاجرامي الذي اودى بحياة الشيخ وسام احد نشطاء مظاهرات البصرة التي خرجت مطالبة بتوفير الخدمات ومحاربة الفساد.
هو عمل اجرامي مدان بكل الشرائع والقوانين والاعراف الدولية وعلى الجميع الوقوف صفا واحدا لرفضه ومحاربته وعلى الاجهزة الامنية والسلطة المحلية في البصرة خصوصا والحكومة المركزية في بغداد بشكل عام القيام بواجباتهما بكشف الجناة القتلة وتقديمهم الى العدالة.

اننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان اذ ندين هذا العمل الجبان والغادر فإننا نعزي جميع المتظاهرين الاحرار في البصرة وعموم العراق ونحذر من تداعيات هذه التصرفات الاجرامية ونطالب جميع الجهات ذات الشأن بالتحرك سريعا من اجل ايقاف نزيف الدم ومنع تدهور الاوضاع الى ما لا يحمد عقباه وذلك من خلال حصر السلاح بيد الدولة، ومحاسبة المجموعات والمليشيات المسلحة المنفلتة بالإضافة الى توفير الخدمات وايجاد فرص العمل للعاطلين ومحاربة الفساد والفاسدين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

19/تشرين الثاني/2018

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 7 =