أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / عدد من المنظمات المدنية العراقية العاملة في الولايات المتحدة يسلمون السفير العراقي مذكرة تضامن ودعم للمتظاهرين العراقيين

عدد من المنظمات المدنية العراقية العاملة في الولايات المتحدة يسلمون السفير العراقي مذكرة تضامن ودعم للمتظاهرين العراقيين

عدد من المنظمات المدنية العراقية العاملة في الولايات المتحدة

يسلمون السفير العراقي مذكرة تضامن ودعم للمتظاهرين العراقيين

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد مع الوفد الذي ضم ستة من مُنظَّمات المُجتمع المدَني العراقية العاملة في الولايات المتحدة الامريكية مع سفير جمهورية العراق في واشنطن الدكتور فريد ياسين في مكتبه بمبنى السفارة.

واستعرض اعضاء الوفد ملف التظاهرات والاحداث الجارية في البلاد ، ثم قدموا مذكرة تضامن ودعم لمطالب المُتظاهرين الدستورية والمشروعة التي تشهدها عدد من مُحافظات الجنوب والوسط إِلى الحكومة العراقيَّة.

وقد حضرَ اللِّقاء سعادة القنصُل في واشنطن يعرُب العنبكي ومدير مكتب السيِّد السَّفير علي الحمداني.

 

فيما يلي أدناه نصُّ المذكَّرة :

إِنَّنا في الولايات المتَّحدة الأَمريكيَّة نُتابع عن كثبٍ تطوُّرات التَّظاهرات المطلبيَّة السلميَّة لشعبنا في عدَّة مُحافظات في الوسط والجنوب والتي كفَلها الدُّستور والقانون للتَّعبير عن الرَّأي.

إِنَّها لا تُطالب بأَكثر من تحقيق أَسباب ومقوِّمات الحياة الحرَّة الكريمة كتأمين الكهرباء والماء الصَّالح للشِّرب وفُرص العمل.

وما يُؤسف لَهُ أَنَّ بعض هذه التَّظاهرات تعاملت معها القوَّات الأَمنيَّة بعنفٍ ما أَدَّى إِلى استشهاد عددٍ من المواطنين وجرحِ آخرين.

كما يُؤسفُ أَن تعرَّضت عناصر من القوَّات الأَمنيَّة للعُنف من قِبل بعض المُتظاهرين ممَّا أَدَّى إِلى جرحِ عددٍ كبيرٍ منهم.

عليه :

١-  نُعلن تضامُننا الكامل مع مطاليب المُتظاهرين الدُّستوريَّة والإِنسانيَّة.

٢- ندعو الحكومة [بصفتِها حكومة تصريف أَعمال] إِلى الإِسراع في تنفيذ الحدِّ الأَدنى من مطاليب المُتظاهرين، لحين تشكيل الحكومة الجديدة بعد دعوة مجلس النوَّاب الجديد للاجتماع إِثر مصادقة المحكمة الاتحادية العُليا على نتائج الانتخابات النيابيَّة الأَخيرة بالسُّرعة القُصوى.

٣- ندعو القوَّات الأَمنيَّة إِلى التَّعامل بمهنيَّةٍ وحكمةٍ وعدم استخدام العُنف ضدَّ المُتظاهرين.

٤- نشجب إِندساس المتصيِّدين بالماءِ العكر من الذين يحاولون استغلال التَّظاهرات لتصفية الحسابات السياسيَّة ضدَّ بعضهم البعض الآخر، بمن فيهم عناصر من الأَحزاب الحاكِمة.

٥- ندعو المُتظاهرين السلميِّين إِلى حماية تظاهراتهم من المندسِّين للحفاظِ على صفتِها المطلبيَّة حصراً وعدم الانجرار وراء شعارات المُغرضين الذين يريدُون الإِيقاع بتظاهراتهِم لتهديدِ السِّلم والأَمن الأَهليَّين وتعريض النِّظام السِّياسي للخطر.

الموقعون :

  • الجمعيَّة العراقيَّة لحقوق الإِنسان في الولايات المتَّحدة الأَمريكيَّة/ مشيغان
  • مركز الإِعلام العراقي في واشنطن / واشنطن دي سي.
  • مؤَسَّسة نور الانسانيَّة العالميَّة / مشيغان.
  • مُنظَّمة شيعة رايتس واتچ / واشنطن دي سي.
  • مركز الخِبرة لبناء القُدُرات / تكساس.
  • المُلتقى العراقي الأَمريكي في واشنطن / واشنطن دي سي.

هذا وكانت قناة الحرة الفضائية قد غطت اللقاء بتقرير خاص.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

1/أب/2018

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + eleven =