الرئيسية / المحاضرات والورش / ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان

نظم ديوان اربيل عن شبكة الشرق الشبابي ورشة تفاعلية على قاعة فندق فان رويال في محافظة اربيل بحضور حاشد من مندوبي وممثلي المنظمات والشخصيات الاكاديمية والثقافية والشبابية قادمين من العديد من المحافظات العراقية وكانت الورشة تحت شعار :

”  المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان  “

وجرى تقديم ثلاثة بحوث من قبل كلاً من الدكتور لقمان عثمان ، والاستاذ فيصل محمد ، والاستاذة شونم خوشناو مع عدد من القصائد الشعبية ، والافلام الوثائقية.

وفي مداخلة لرئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد اعرب عن امله بالشباب بالتحرر من الافكار التي تدعو الى العنف والتخلف والتفرقة وان يتقبلوا خصوصيات واعراف الاطياف العراقية المتآخية ان كانت دينية او قومية او فكرية او الاتجاه السياسي .. واوضح كذلك من ان العمل في الشأن العام يحتاج الى الشجاعة والصبر والتحمل وعدم الاهتمام بمن يرغب بإيقاف نشاطهم من خلال الدعايات او التسقيط .. واكد على ان الجميع تقع عليهم مسؤولية نبذ النزاعات من المجتمع العراقي .. وفي الختام دعا القيادات الدينية والحزبية والمدنية والثقافية والاكاديمية والرموز الاجتماعية للنزول الى الميدان والعمل الجدي في تثبيت المصالحة المجتمعية ومساهمة الجميع في بناء اركان الدولة العراقية ، والاستفادة من تجارب الدول التي مرت بمثل هذه الحالات ان كانت بسبب الاضطرابات او القمع والعنف والطائفية والمذهبية او النهج الدكتاتوري او التمييز وفي مقدمة هذه الدول التي نجحت هي جنوب افريقيا وقائدهم نلسون مانديلا الذي ثبت عملية المصالحة والسلام والعيش المشترك في بلده.

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان

 في الولايات المتحدة الأمريكية

15 / شباط / 2018

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ثلاثة عشر =