أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان – الجمعية العراقية تدعو الى الالتزام بالقانون في الاحداث الجارية في الاقليم

بيان – الجمعية العراقية تدعو الى الالتزام بالقانون في الاحداث الجارية في الاقليم

بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 تدعو الى الالتزام بالقانون في الاحداث الجارية في الاقليم

 

تتابع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عن كثب التطورات المستجدة للتظاهرات والاضطرابات التي شهدتها عدد من المدن في اقليم كوردستان العراق في اليومين الاخيرين والتي تطالب بتحسين الحالة المعيشية وصرف الرواتب المتأخرة ، والمواجهات الحاصلة بين الطرفين والتي ادت الى مقتل وجرح العشرات.

ان التظاهر والاعتصام حق دستوري مكفول للشعب ليعبر من خلاله عن رايه ومطاليبه القانونية، وفِي نفس الوقت فان التجاوز على الحق العام والخاص في اثناء التظاهرات والاعتصامات هو امر مرفوض يعاقب عليه القانون.

ان الجمعية اذ تناشد الجهات الامنية المختصة الى ضبط النفس والتعامل بشكل قانوني مع المتظاهرين ، واهمية حماية الممتلكات العامة والخاصة ، وان تستجيب الى المطاليب الدستورية للمتظاهرين ، وندعو في نفس الوقت المواطنين الى الالتزام بالقانون عند التظاهر وعدم تضييع حقوقهم الدستورية بممارسات غير قانونية ومخلة بالنظام العام.

والجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو حكومتي المركز والإقليم الى تحقيق حل عاجل للمشاكل العالقة بينهما من خلال إطلاق الحوار الشامل في إطار الدستور الذي يحقق الصالح العام لكل المواطنين من دون تمييز، فان ما يجري الان في مدن الاقليم هو انعكاس للازمات السياسيَّة والإدارية التي أنتجت الأزمة الاقتصادية في الأقليم وعلى راسها أزمة رواتب الموظفين والمتقاعدين.

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان

 في الولايات المتحدة الأمريكية

20 / كانون الاول / 2017

 

شاهد أيضاً

الحرائق تحصد ارواح المواطنين العراقيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 12 =