أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية .. ترأس الاجتماع نائب رئيس الجمعية محمود الطائي وحضره اعضاء الهيئة الادارية. خلال الاجتماع تم استعراض نشاطات الجمعية في الفترة السابقة، الى جانب مناقشة الفعاليات المقترحة للمرحلة المقبلة، ووضع الدراسات لموضوع المدن المحررة وسبل عودة النازحين وتعويض الاهالي.

كما ثمنت الادارة نشاطات فرع الجمعية في العراق ودوره الفاعل في الفريق الوطني لحقوق الانسان، ومساهماته في انجاح اعمال المؤتمر الثاني للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان، فضلا ً عن جهوده في تعزيز مكانة الجمعية في الوطن.

 استضافت شبكة السلام المحامي محمد السلامي رئيس جمعية المواطنة لحقوق الانسان في جلسة حوارية حول ” مسودة قانون حرية الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي ” في قاعة منتدى الامل الثقافي في بغداد، وحضر الجلسة رئيس الجمعية.

 اقامت جمعية حدياب للكفاءات ورشة عمل حول تلوث البيئة في قاعة الجامعة الكاثوليكية في بمدينة عنكاوا بمحافظة اربيل .. وشملت عدد من المحاور وعلى جلستين صباحية وبعد الظهر .. حاضر فيها نخبة من ذوي الاختصاص من الاكاديميين .. وقد كانت المحاور حول ” المياه والبيئة – تلوث التربة – التلوث البيئي وسلامة الغذاء – اليورانيوم المنضّب: استخداماته العسكرية وتأثيراته البيئية – تأثير التغيير المناخي في التنوع الحياتي – التلوث الضوضائي: أنواعه، آثاره وطرق الوقاية منه “.

 بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد التهاني والتبريكات الى رئيس واعضاء المجلس .. جاء ذلك خلال زيارته الى مقر المجلس في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

 زار رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد معرض إِعمار العراق، الذي اقيم في مدينة اربيل برعاية مجلس وزراء العراق وكوردستان، والمنظمات الدولية – وصندوق إعادة بناء وإعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية .. وبمشاركة محافظات ” نينوى – كركوك – الانبار – صلاح الدين – ديالى – بغداد – وبابل.

 ورشة عمل اقيمت في فندق جوارجرا بمحافظة اربيل حول ” تخفيف حدة النزاعات في محافظة نينوى ” البرنامج التابع للأمم المتحدة الانمائي وبمنحة من الحكومة الالمانية. وجرى النقاش حول اهم تحديات عودة النازحين الى الحمدانية .. تحديد اسباب المشاكل والمتغيرات .. وادوار الاطراف المساندة وتحديد الحلول.

 زار رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد صحيفة الحقيقة اليومية التي تصدر في العاصمة بغداد وكان في استقباله رئيس التحرير الصحفي والإعلامي المعروف فالح حسون الدراجي والعاملين في الصحيفة .. وتناول اللقاء استعراضا ً لنشاطات وفعاليات وتقارير وبيانات الجمعية العراقية، الى جانب دورها المتميز في الفريق الوطني لحقوق الانسان وشبكة المنتدى لمنظمات حقوق الانسان في الداخل ودول المهجر.

 حضر مندوب الجمعية محاضرة حول ” الفرق بين اللغة السريانية والآرامية والاكدية ” للباحث في تاريخ السريان موفق نيسكو وذلك في قاعة جمعية الثقافة المندائية في عنكاوا / اربيل.

 أصدرت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بيان ادانت فيه العمل الارهابي الغادر الذي تعرضت له مدينة الكرادة ودائرة التقاعد العامة قرب جسر الشهداء في العاصمة بغداد.

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في المؤتمر الوطني الذي نظمته بعثة الامم المتحدة في العراق والذي انعقد في قاعة فندق الرشيد بالعاصمة بغداد حول مستقبل العراق في المرحلة المقبلة .. بحضور ممثلين عن البرلمان العراقي ورئاسة مجلس الوزراء وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي ومندوبين من (13) محافظة عراقية واعضاء من مجالس المحافظات ومن المنظمات المدنية والكوادر الاكاديمية والعلمية والعشائر العراقية.

 دعا رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد المؤسسات والهيئات الاعلامية الى ابراز المهنية في العمل الصحفي في العراق وخلق الابداع وكشف الممارسات الخاطئة ، واثنى على دور وسائل الاعلام المحايدة التي تدعم التوجهات الوطنية وحقوق الانسان، وتنبذ النهج الطائفي والانقسامات التي تريد النيل من المواطنين العراقيين .. كما حيا شهداء الصحافة العراقية الذين استشهدوا من اجل الكلمة الحرة والفكر الحر، حيث تفقد الاسرة الصحفية والاعلامية في العراق كل عام ما لا يقل عن عشرة اشخاص من الكوادر العاملة في هذا الحقل المهم .. جاء ذلك خلال مداخلته في ورشة عمل نظمها المنتدى الاعلامي العراقي المستقل في قاعة فندق كريستال بمحافظة اربيل والتي كانت تحت شعار ” المال السياسي وتأثيره على الخطاب الاعلامي العراقي “.

 استضاف برنامج حلقة وصل في قناة عشتار الفضائية الذي تقدمة الاعلامية فيان جلال رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد .. وتحدث مراد في هذا اللقاء عن عدد من المواضيع التي تخص عمل منظمات المجتمع المدني.

 الجمعية العراقية تشارك في الاجتماع الموسع للفريق الوطني لحقوق الانسان في مدينة اربيل وعلى مدار يومين للتنسيق مع الفرق المحلية العاملة في المحافظات، والذي نُظِّم تحت رعاية مكتب الامم المتحدة (UNOPS) وبدعم من الاتحاد الاوربي .. تناولوا مناقشة وتقييم المنجز عن كافة الفرق المحلية للمحافظات .. التحديات التي واجهت الفريق الوطني والمحلي .. وضع التوصيات للمرحلة المقبلة .. اقتراح الخطة المستقبلية للعام 2017 – 2018 .. اقرار الخطة والتوصيات.

 شاركت الجمعية العراقية في ملتقى الشباب الثالث الذي نظم من قبل حزب الوفاق الوطني العراقي فرع اقليم كوردستان العراق في مدينة اربيل تحت شعار: ” تعزيز دور الشباب بعد التحرير ” .. ودعا المشاركون في الملتقى الشبابي الثالث الاطراف المحلية والاقليمية والدولية الى دعم شباب العراق في المرحلة المقبلة للمساهمة والمشاركة في بناء البلد بعد الانتهاء من مرحلة داعش.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 6 / حزيران /2017

شاهد أيضاً

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان – سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =