أخبار عاجلة
الرئيسية / الندوات / ملتقى الشباب الثالث يدعو كافة الاطراف المحلية والدولية لدعم شباب العراق

ملتقى الشباب الثالث يدعو كافة الاطراف المحلية والدولية لدعم شباب العراق

ملتقى الشباب الثالث يدعو كافة الاطراف المحلية والدولية

 لدعم شباب العراق

دعا المشاركون في  الملتقى الشبابي الثالث الذي نظمه حزب الوفاق الوطني العراقي في اقليم كوردستان العراق الاطراف المحلية والاقليمية والدولية الى دعم شباب العراق في المرحلة المقبلة للمساهمة والمشاركة في بناء البلاد بعد الانتهاء من مرحلة داعش .. واقيمت جلسات الملتقى تحت شعار:

” تعزيز دور الشباب بعد التحرير “

وذلك في قاعة فندق كلاسي بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل .. بحضور عدد من البرلمانيين وممثلين عن الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني، ونخبة من الشباب .. وفي البدء وقف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق .. ثم القى ممثل حزب الوفاق في الاقليم السيد سنان سالم كلمة الافتتاح.

وفي المحور الاول:

تحدث مدير الجلسة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان عن اهمية توعية الشباب في هذه المرحلة، وعدم انجرارهم الى الافكار الهدامة التي تحاول زرع الفتنة بين اطياف العراق .. ثم قدم الدكتور علاء مكي عضو مجلس النواب العراقي السابق محاضرة ً متميزة حول ” التعليم في العراق .. الواقع والطموح ” .. بعدها استعرض المحامي هوشيار مالو اثر التطرف على الشباب.

وفي المحور الثاني:

اشار الدكتور طه النعمة في ورقته البحثية عن الدعم النفسي والاجتماعي للشباب النازح قبل العودة .. وبعدها القى السيد عمر الحيدري محاضرته عن وسائل التواصل الاجتماعي واثره على الشباب والتفكك العائلي .. وادارة الجلسة السيدة هالة نافع.

وفي الختام كرم الملتقى الشبابي الثالث لحزب الوفاق الوطني العراقي في إقليم كوردستان الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لمساهمتها في اعمال المؤتمر.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 9 / أيار /2017

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في ندوة لرئيسة حزب ابناء النهرين في ديترويت

الجمعية العراقية لحقوق الانسان  تشارك في ندوة لرئيسة حزب ابناء النهرين في ديترويت حضر وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − one =