أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في جلسة حوارية حول قانون حماية المكونات

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في جلسة حوارية حول قانون حماية المكونات

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك

 في جلسة حوارية حول قانون حماية المكونات

 إقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي.

 حوارات ونقاشات مستفيضة لممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

– تجريم التمييز.

اقامت المنظمة الايزيدية للتوثيق بالتعاون مع منظمة غصن الزيتون للشباب وبدعم من (UNDP ) في قاعة فندق عنكاوا بالاس بمحافظة اربيل جلسة نقاشية حول مطالب المكونات القومية والدينية في أقليم كوردستان العراق في مسودة قانون رقم (5) لسنة 2015.

بعد ان رحب السادة المضيفين حسام عبد الله وغانم الياس بالضيوف الكرام استعرض الحقوقي هوكر جتو المواد القانونية وكيفية تمكين الحكومة من معالجة قضايا وطلبات ابناء المكونات من خلال سن قوانين تدعم طموحاتهم ووجودهم .. ثم جرت حوارات ونقاشات مستفيضة بين المشاركين والذين مثلوا عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

وقد قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد عدد من الاراء من خلال مداخلته داعيا ً الى سن قانون فاعل يدعم وجودهم في مناطقهم حيث طالب بإعتماد المساواة وتكافوء الفرص بين المواطنين وتطبيق سيادة القانون على الجميع .. وإقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي .. وتجريم التمييز .. واهمية وجود مادة تضمن حماية الحقوق السياسية والمدنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لابناء المكونات .. واكد على ضرورة ان تكون هناك لقاءات او مؤتمر عام تشارك فيه المؤسسات الدينية والسياسية والنخب الثقافية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام الخاص لابناء الاقليات للتفاهم والاتفاق على ما يجب تقديمة الى اللجنة المكلفة بكتابة قانون حماية حقوق المكونات في الاقليم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/تشرين الثاني/2017

شاهد أيضاً

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + fourteen =