الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تزور معرض اربيل الدولي للكتاب

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تزور معرض اربيل الدولي للكتاب

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تزور معرض اربيل الدولي للكتاب

 

زار رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد معرض اربيل الدولي للكتاب في دورته (12) والذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون في كل عام في مدينة اربيل ولمدة عشرة ايام، بمشاركة اكثر من (300 ) مؤسسة ودار للطباعة والنشر محلية وعربية وعالمية من (18) دولة من دول العالم.، وعرض اكثر من ( 700 ) الف كتاب.

ويتضمن جدول اعمال المعرض العديد من الفعاليات الفكرية والتعليمية والاقتصادية ومعرض للرسم، وقراءات شعرية، وفقرات غنائية، وامسيات ثقافية، الى جانب البيع المباشر للكتب .. مع تسليط الضوء على الوضع الراهن في العراق واقليم كوردستان من خلال اقامة الندوات طيلة ايام فترة المعرض.

ويهدف المعرض الى تشجيع الناشرين والمؤسسات الثقافية على توسيع حركة النشر والترجمة .. وإعادة الاعتبار للثقافة بصفتها حركة توعية .. وتحويل معارض الكتاب إلى مناسبة تستعيد من خلالها المرجعيات الثقافية دورها وتأثيرها .. وتحقيق أكثر أشكال التعاون بين الناشرين والمعنيين بالثقافة والكتاب لإيجاد الموارد وتحديد المتطلبات بإيجاد أكبر عدد من المنافذ .. تأمين الفرصة للتفاعل والتواصل بين مبدعي النتاج الثقافي والفكري والعلمي والإبداعي .. وتعزيز الثقة والتواصل بين مؤسسات النشر المختلفة والمنظمات والمؤسسات كافة، الثقافية والتربوية والعلمية وغيرها.

الجمعية العراقية .. تقدم التهاني الى الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة تأسيسه

قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد التهاني الى الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة الذكرى ( 83 ) لتأسيسه .. جاء ذلك خلال زيارته الى منظمة الحزب في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل .. ومن جانب آخر حضر رئيس الجمعية امسية ً ثقافية بمناسبة اعياد اكيتو راس السنة البابلية الاشورية المقامة في اربيل.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

7/نيسان/2017

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =