أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجالية العراقية في ديترويت تنظم احتفالا ً بالذكرى (26) للانتفاضة الشعبية

الجالية العراقية في ديترويت تنظم احتفالا ً بالذكرى (26) للانتفاضة الشعبية

الجالية العراقية في ديترويت تنظم احتفالا ً بالذكرى (26) للانتفاضة الشعبية

اقيمت احتفالية متميزة احتفاءً بالذكرى (26) لانطلاق الانتفاضة الشعبية في عموم المدن العراقية في عام 1991ضد النظام البائد .. ودعماً للعراق في حربه ضدّ الارهاب، نظمت من قبل المشاركين في هذه الانتفاضة في قاعة بيبلوس في مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية، بحضور حاشد على المستوى الرسمي، ومن منظمات المجتمع المدني، والمهتمين بالشأن العراقي، ووفد من الجمعيَّة العراقية لحقوق الانسان.

في البدء عُزفَ السلام الوطني العراقي والامريكي، ثم وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا ً على أرواح شهداء الانتفاضة وشهداء الشعب العراقي.

واحتفاءً بهذه المناسبة التي تخللت العديد من الفعاليات كانت في مقدمتها .. كلمة قنصل العراق العام في ديترويت السيد المنهل الصافي .. الى جانب كلمات لثوار الانتفاضة .. والمنظمات المدنية .. وعدد من القصائد والاهازيج الشعبية مع تقديم عرض مسرحي .. ثم شارك الفنان العراقي المعروف رعد بركات بأغنية بعنوان الغريب استمتع بها الحضور.

وفيما يلي نص كلمة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية التي القاها نائب رئيس الجمعية السيد محمود الطائي:

السيدات والسادة الحضور .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 بمناسبة مرور الذكرى ( 26 ) لانطلاق انتفاضة الشعب العراقي ضد الدكتاتورية يحتفل العراقيون في الداخل ودول المهجر بهذه المناسبة الكبيرة التي كانت سببا ً في اهتزاز اركان عرش الفاشية الحاكمة في بغداد.

وتتزامن هذه المناسبة المهمة مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها الابطال من الاطياف الشعب العراقي في جبهات القتال على فلول الارهابية التي دنست تراب الوطن.

ايها الحضور الكريم:

في هذه الايام تدعو بعض المؤسسات الى الغاء الامتيازات التي شرعت لحقوق ابناء الانتفاضة ( معسكر رفحاء ) .. اننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة ندعم الحقوق المشروعة لثوار الانتفاضة الشعبية، ونأمل من الحكومة العراقية المؤقرة بإنصاف هذه الشريحة المناضلة التي قدمت (300) الف شهيد في عموم المدن العراقية بحسب اعترافات المدعو عبد العزيز الدوري مدير الاستخبارات العسكرية في النظام المقبور.

ختاما ً .. تحية اجلال واكبار لشهداء الانتفاضة المجيدة وشهداء العراق شهداء الحرية والكرامة .. والسلام عليكم .

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

6 / آذار / 2017

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 1 =