أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / توثيق جرائم الإرهابيين في المناطق المحررة

توثيق جرائم الإرهابيين في المناطق المحررة

توثيق جرائم الإرهابيين في المناطق المحررة

اطلع الوفد المشترك الذي ضم كلا من رئيس المنتدى الديمقراطي العراقي عبد الخالق زنگنة ومدير مركز الإعلام العراقي في واشنطن نزار حيدر ورئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد على حجم الدمار التام والشامل الذي تعرّضت له المناطق المحررة من الارهابيّين في سهل نينوى.

ففي جولة الوفد التفقدية للعديد من المناطق المحررة منها ناحية النمرود التي حررتها القوّات المسلّحة الباسلة، وقضاء قره قوش، وبلدة كرمليس، والحضر، يظهر بشكل واضح مدى الحقد والكراهية التي زرعتها العقيدة الفاسدة في عقول الارهابيّين التكفيريين، اذ لم يتركوا خلفهم شيئا سالما في هذه المناطق التي استولوا عليها، فلقد فجروا المنازل والمحال التجارية وأحرقوها وسلبوا كل محتوياتها وعبثوا بأملاك الأهالي.

امّا الكنائس فقد فجروها وأحرقوها وعبثوا بمحتوياتها واعتدوا على مراقد رجال الدّين فيها ونبشوا بعضها.

كما عبثوا بالمقابر وفتحوا الكثير منها فيما فجروا واحرقوا المراكز الثقافية والاجتماعيّة والجامعة الحمدانية والمدارس ورياض الأطفال.

وفي جولته التفقدية هذه ثمن الوفد الجهد الذي تبذله بلدية محافظة نينوى والتي باشرت العمل برفع الأنقاض وتنظيف الشّوارع والأزقة، على أمل الإسراع في إكمال مهمتهم للمساعدة في تأهيل هذه المناطق مرة أخرى.

كما يأمل الوفد من الجهد الهندسي المتخصص العودة مرة أخرى إلى هذه المناطق لإكمال عمليّة تنظيفها من المخلفات الأمنية والعسكريّة إذ لازالت بعض البيوت مفخّخة وسط المناطق السكنية الآمر الذي لا يسمح بالأهالي بالعودة على الرّغم من خلو بيوتهم من مثل هذه المخلفات الخطيرة.

فضلا عن انتشار مخلفات السيارات المفخّخة وسط الشّوارع العامة وفي الأزقة وغيرها، إذ يلزم أزالتها وتنظيف المناطق منها.

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان
في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =