الرئيسية / البيانات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب الاعتداءات على المتظاهرين في بغداد

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب الاعتداءات على المتظاهرين في بغداد

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب الاعتداءات

 على المتظاهرين في بغداد

 تشجب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية قيام القوات الامنية القادمة من المنطقة الخضراء بالاعتداء على المتظاهرين في ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها وجسر الجمهورية وجسر السنك بالعاصمة بغداد صباح يوم السبت المصادف ” 11/شباط/2017 ” وتفريقهم بالقوة من خلال اطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، واستعمال خراطيم المياه مما ادى الى سقوط اربعة ضحايا وجرح ( 320 ) اخر من المتظاهرين .. ومقتل منتسب وجرح (7) عسكريين.

 ان قمع الحريات العامة واسكات الاصوات التي تنادي بتنفيذ الإصلاحات وتغيير مفوضية الانتخابات، وانهاء وجود الفاسدين من جسد مؤسسات الدولة من قبل منتسبي القوات الامنية مخالفة صريحة لنصوص الدستور العراقي الضامن لحماية المواطنين العراقيين وحرياته الاساسية.

ان ما حدث للمتظاهرين في بغداد يعتبر انتهاكا ً صارخا ً لمبادئ وقيم حقوق الانسان وإننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان نشجب استعمال القوة المفرطة ضد المتظاهرين وندعم مطالبهم، وعلى الحكومة العراقية عدم السماح لمثل هذه الاجراءات التي تعرض حياة المدنيين الى الخطر، ونطالب بفتح تحقيق عاجل وتقديم العناصر المسؤولة الى العدالة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

المناضل عبد الخالق زنكنة في ذمة الخلود

المناضل عبد الخالق زنكنة في ذمة الخلود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =