الرئيسية / لقاءات / حميد مراد: يطالب بدعم دولي لمساعدة مناطق الأقليات المحررة

حميد مراد: يطالب بدعم دولي لمساعدة مناطق الأقليات المحررة

حميد مراد: يطالب بدعم دولي لمساعدة مناطق الأقليات المحررة

 المناطق المحررة بحاجة الى دعم دولي كبير وشامل لمساعدة مؤسسات الدولة العراقية للإسراع في تنظيفها من مخلفات الارهاب واعادة بنائها وتأهيلها.

 اهمية تعويض المتضررين من الارهاب وبشكاله المختلفة لمساعدتهم وتشجيعهم للعودة الى حياتهم الطبيعية السابقة بأسرع وقت ممكن.

 

طالب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد جميع الاطراف الدولية والوطنية بدعم مناطق الاقليات المحررة .. واضاف خلال استقباله للسيدة آن هاكود من الامم المتحدة ( UNDP ) في مقر فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في مدينة اربيل، ان الدمار الهائل التي تعرضت له هذه المناطق بحاجة الى دعم دولي كبير وشامل لمساعدة مؤسسات الدولة العراقية للإسراع في تنظيفها من مخلفات الارهاب واعادة بنائها وتأهيلها لعودة الاهالي.

كما اكد مراد على اهمية تعويض المتضررين من الارهاب وبشكاله المختلفة لمساعدتهم وتشجيعهم للعودة الى حياتهم الطبيعية السابقة بأسرع وقت ممكن.

وكان مراد قد تناول في اللقاء الحديث عن وضع الاقليات وخاصة ً الشعب المسيحي في العراق والتحديات التي يواجهها منذ التغيير عام 2003 ولغاية الان .. وفي نهاية اللقاء اهدى رئيس الجمعية للضيفة نسخة من كتاب ضحايا الارهاب الصادر عن الجمعية العراقية .. كما قدم لها التقرير السنوي، وتقرير مرحلة ما بعد داعش للجمعية، والتقرير الوثائقي عن الزيارة الميدانية الاخيرة للمدن المحررة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

24/تشرين الثاني/2016

 

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + أربعة عشر =