أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الدكتورة اشواق الجاف وحميد مراد: يؤكدان على ان معالجة قضايا حقوق الانسان يجب ان لا تكون سياسيا ً

الدكتورة اشواق الجاف وحميد مراد: يؤكدان على ان معالجة قضايا حقوق الانسان يجب ان لا تكون سياسيا ً

الدكتورة اشواق الجاف وحميد مراد:

 يؤكدان على ان معالجة قضايا حقوق الانسان يجب ان لا تكون سياسيا ً

 

 التحديات الكبيرة التي تواجه عمل الجهات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان في العراق.

 دعم حالة حقوق الانسان في العراق عن طريق تفعيل العلاقات ووضع الخطط والبرامج المشتركة بين كافة الاطراف.

ألتقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد، الدكتورة اشواق الجاف عضوة لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي في العاصمة بغداد.

وفي مستهل اللقاء تحدث الطرفان عن التحديات الكبيرة التي تواجه عمل الجهات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان في العراق، وخاصة ملف المكونات الدينية والعرقية والانتهاكات التي تعرضت لها من قبل عصابات داعش.

 كما تناول الطرفان عن دعم حالة حقوق الانسان في العراق عن طريق تفعيل العلاقات ووضع الخطط والبرامج المشتركة بين كافة الاطراف، وعدم ترك المجال أمام الانقسامات والقضايا والآراء الشخصية كي تكون عاملاً أمام تراجع حالة حقوق الانسان مع مراعاة التنوع الديني والمذهبي والثقافي لكافة مكونات المجتمع العراقي على أن لا تعالج قضايا حقوق الانسان سياسيا ً.

 ومن جانب آخر التقى رئيس الجمعية خلال زيارته الى العاصمة بغداد بعدد من الشخصيات العاملة في مؤسسات الدولة بمجال حقوق الانسان كل من عضو مجلس محافظة كركوك السيدة جوان زنكنة، وبمدير مديريات حقوق الانسان في وزارة الداخلية العميد وليد كريم فاضل، والنقيب محمد عبد المعين محمود .. وبمدير قسم حقوق الانسان في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السيدة هيام رشيد .. وخلال هذه اللقاءات تم طرح العديد من الآراء والافكار التي تدعم الملفات الحقوقية، وركزوا على اهمية التنسيق والتعاون بما يخدم  قضايا حقوق الانسان للمواطنين العراقيين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

30/تشرين الاول/2016

شاهد أيضاً

سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد : يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا

سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد : يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − two =