أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية تشارك في ورشة عمل اقامتها الامم المتحدة لتعزيز وحماية حقوق الانسان في العراق

الجمعية العراقية تشارك في ورشة عمل اقامتها الامم المتحدة لتعزيز وحماية حقوق الانسان في العراق

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في

 ورشة عمل اقامتها الامم المتحدة لتعزيز وحماية حقوق الانسان في العراق

شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في ورشة عمل نظمت من قبل الامم المتحدة مكتب ( UNOPS ) تحت شعار:

 ” كلنا مع حقوق الانسان “

 لنشر وتعزيز وحماية حقوق الانسان في العراق .. والتي اقيمت في محافظة النجف للفترة من ( 22 – 24 / 12/ 2016 ) بحضور (18) ناشطا ً من مختلف المحافظات العراقية.

والقيت محاضرات مكثفة في تسع جلسات، وتضمنت العناوين التالية:

” لماذا ظهرت الحاجة الى اصوات تنادي بحقوق الانسان – التعريف بحقوق الانسان – خصائص حقوق الانسان – فئات حقوق الانسان – العهود والمواثيق الدولية التي وقع عليها العراق – كيفية كتابة تقارير الظل – منظومة حماية حقوق الانسان – الدستور العراقي وحماية وتعزيز حقوق الانسان – دور المؤسسات الاعلامية في تعزيز حقوق الانسان – اداء مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الانسان في العراق – وخطط العمل المستقبلية “.

وخلال ايام الورشة تم العمل على هذه المواضيع ضمن المجموعات التي تم تقسيمها من اجل الخروج برؤى وافكار جديدة تضاف الى ما تم طرحه من قبل المحاضرين احمد جسام، وحيدر العوادي.

 وناقش المشاركون والمشاركات العديد من قضايا حقوق الانسان، وكانت في مقدمتها ” اهمية رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في العراق .. يجب ان تكون هناك حملة دولية للدفاع عن حقوق الانسان .. اعداد منظمات فاعلة في مجال حقوق الانسان .. تطبيق المعايير الدولية من اجل ادامة حقوق الافراد .. والسعي من اجل تطبيق القانون على الجميع بشكل عادل .. مكافحة التطرف العنيف .. واكد المشاركون على ان حقوق الانسان مسؤولية الجميع يجب المشاركة وعدم السكوت للانتهاكات التي يتعرضون لها.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

27 / كانون الاول / 2016

شاهد أيضاً

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق : الجمعية العراقية اقامت ندوة حوارية في ديترويت

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق :  الجمعية العراقية اقامت ندوة حوارية في ديترويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × four =