الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آب

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آب

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آب

عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية برئاسة نائب رئيس الجمعية محمود الطائي.

ناقش المجتمعون عدد من القضايا الفنية والفعاليات المستقبلية مع التركيز على اقامة النشاطات واصدار التقارير التي تدعم حقوق المواطنين العراقيين.

– شاركت عضوة الهيئة الادارية السيدة سميرة كوري في المحاضرة التي اقامتها اذاعة صوت الكلدان في ديترويت بقاعة كنيسة ام الله الكلدانية في ساوث فيلد، والتي كانت تحت عنوان ” الواقع الفعلي للمسيرة الكلدانية .. الرابطة الكلدانية نموذجا ” للدكتور عبدالله رابي.

– شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في حفل افتتاح فرع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان في عنكاوا بمحافظة اربيل.

– استضافت منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني الباحث والكاتب في شؤون الاقليات والاعلام وبناء السلام خضر الدوملي في محاضرة تحت عنوان (هجرة الاقليات بين التحديات والواقع ـ الايزيدية والمسيحية في اقليم كوردستان، الحفاظ على الهوية وحماية التراث) .. وقدم مندوب الجمعية مداخلة ً حول الظروف القاهرة التي مر بها ابناء المكونات في العراق، ودعا الى تفعيل القانون من اجل ضمان حقوقهم المشروعة.

– بمناسبة الذكرى الثانية للتهجير القسري الذي طال ابناء مدينة الموصل وسهل نينوى اقامت مجالس سهل نينوى كل من (قره قوش –  برطلي – كرمليس) احتفالية كبيرة تحت شعار “عائدون – باقون” في قاعة جمعية الثقافة الكلدانية، وشارك رئيس الجمعية الى جانب الحضور المتميز من العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية والمدنية .. والقيت في هذا الاحتفال عدد من الكلمات والقصائد مع عرض فلم وثائقي ومشهد مسرحي بعنوان ” يوميات مهجر” ومعرض للصور الفوتوغرافية.

– شارك مندوب الجمعية في الحلقة الدراسية التي اقامها البيت الثقافي بالتنسيق مع ممثلية اليونسكو في العراق بقاعة دائرة تسجيل المنظمات غير الحكومية، والتي كانت تحت عنوان ” قلعة اربيل تعانق اهوار الجنوب “.

– حضر رئيس الجمعية العراقية حميد مراد معرضا ً فنيا ً للصور الفوتوغرافية اقامته منظمة شلومو للتوثيق بمناسبة الذكرى الثانية للتهجير، والذي يوثق عملية التهجير والانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها عصابات داعش الارهابية ضد ابناء شعبنا ، وذلك في قاعة البشارة في مجمع للنازحين.

– كما قامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بعدد من الفعاليات الاخرى وكان في مقدمتها:

– تضامنا ً مع عوائل ذوي المفقودين في العراق، وبمناسبة اليوم العالمي للمفقودين الذي يصادف في 30 من شهر آب من كل عام شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية (IHRSUSA) في الوقفة الاستذكارية التي اقامتها المنظمة الايزيدية للتوثيق مع منظمة غصن الزيتون للشباب بالتعاون مع منظمة ( ICMP ) الدولية المعنية بالمفقودين ، في احدى المخيمات العشوائية للنازحين في محافظة اربيل ، بحضور عدد من الناشطين والعاملين في الشؤون المدنية.

– الجمعية العراقية تستقبل مستشار رئيس حكومة الاقليم لشؤون الابادة الجماعية في اربيل.

– الجمعية العراقية نظمت محاضرة ًعن معاناة الاقليات في ظل الظروف الراهنة.

– سكرتير الجمعية العراقية هشام الاسدي يثمن قرار الامم المتحدة باختيار الناشطة نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة.

– الجمعية العراقية .. تستقبل القاضي زهير كاظم عبود وعبد الخالق زنكنة.

– الجمعية العراقية .. تصدر تقريرا ً لمرحلة ما بعد داعش.

– تصريح نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان محمود الطائي بشأن وفاة الاطفال في المستشفيات العراقية.

– الجمعية العراقية لحقوق الانسان اقامت جلسة حوارية لمناسبة الذكرى الثانية لمأساة سنجار وسهل نينوى.

– قناة سورويو الفضائية تلتقي حميد مراد.

– الجمعية العراقية تزور جمعية حدياب للكفاءات.

– الجمعية العراقية تستقبل رئيسة كيان ابناء النهرين كاليتا شابو في مدينة ديترويت.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 1 =