أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية تشارك في ورشة عمل نظمتها الامم المتحدة والاتحاد الاوربي في اربيل

الجمعية العراقية تشارك في ورشة عمل نظمتها الامم المتحدة والاتحاد الاوربي في اربيل

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل نظمتها الامم المتحدة والاتحاد الاوربي في اربيل

 بناء قدرات اللجان المعنية بحقوق الانسان.

 اهمية دور وعمل المنظمات المدنية في المجتمع العراقي كجهة شريكة.

 إرساء اليات التنسيق بين المؤسسات ، وخلق مناخ وبيئة مناسبة للحوار بين الجهات المعنية.

نظم ( UNOPS ) والاتحاد الاوربي بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق ، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان ورشة عمل للفترة ( 20 – 21 / آيلول / 2016 ) في فندق فان رويال بمدينة اربيل.

  وفي الجلسة الافتتاحية القيت عدد من الكلمات من قبل الجهات المنظمة .. ومن ثم جرى تقسيم المشاركين على مجموعات العمل.

وكان هدف الورشة بناء قدرات اللجان المعنية بحقوق الانسان في مجلس النواب العراقي ، والمفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق ، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان ، ومجالس المحافظات ، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان لإرساء اليات التنسيق بين المؤسسات ، وخلق مناخ وبيئة مناسبة للحوار بين الجهات المعنية .. وإيجاد الية متطورة للتنسيق فيما بينهم والعمل على وضع خطة عمل مشتركة للتواصل بين الجهات المشاركة ، وتشكيل فرق متابعة لتنفيذ خطة العمل .. مع تحديد التحديات الواقعية للجهات المشاركة مما يتطلب وضع اهداف مشتركة بين الجهات المشاركة على المستوى المحلي ” المحافظات ” والاتحادي لتعزيز حالة حقوق الانسان في العراق الى جانب وضع خطة عمل تفصيلية ومستدامة لمتابعة وتنفيذ نتائج هذه الورشة.

وفي مداخلة لرئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد تحدث:

عن اهمية دور وعمل المنظمات المدنية في المجتمع العراقي كجهة شريكة مع المؤسسات الرسمية في نقل معاناة المواطنين التي يتعرض لها الفرد في العراق ورصد هذه الانتهاكات من اجل معالجتها .. ودعا الى تكثيف الجهود من قبل الحكومة والجهات الدولية لدعم منظمات المجتمع المدني في العراق بسبب التحديات التي تواجهها .. كما تطرق الى اهمية مهنية التقارير التي تصدرها المنظمات المعنية بحقوق الانسان الرسمية وشبه الرسمية وهي تسلط الضوء فيها على العديد من ملفات حقوق الانسان.

هذا وشارك ممثلين من ( المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق – والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان – ومجالس المحافظات – ودائرة المنظمات الغير الحكومية في إقليم كوردستان – وعدد من مندوبي منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان ).

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =