أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر حزيران

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر حزيران

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر حزيران

 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان اجتماعها الشهري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية بحضور السادة ” محمود الطائي وهشام الاسدي وسميرة كوري وسامح كوركيس ووميض العيداني، وشارك رئيس الجمعية حميد مراد بالاجتماع عبر خدمة (سكايب).

وتناول الاجتماع عدد من القضايا الادارية والعامة .. وجرى التركيز على اهمية تكثيف جهود اعضاء ادارة الجمعية في مجال الرصد والتوثيق واعداد التقارير الخاصة بمجال حقوق الانسان.

 بمناسبة الذكرى (101) لمذابح سيفو تلك المجزرة التي قامت بها الدولة العثمانية ضد ابناء الشعب المسيحي من الارمن والكلدان والسريان والاشوريين، والتي راح ضحيتها اكثر من مليوني شخص الى جانب سرقة الممتلكات وتدمير الكنائس والمزارات الخاصة بهذا الشعب .. شارك مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان فرع أقليم كوردستان في الحفل الاستذكاري الذي اقامهاتحاد بيث  نهرين الوطني بالتعاون مع منظمة كلدواشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في مدينة عنكاوا / اربيل .. بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي وبرلمان كوردستان ومسؤولي الاحزاب السياسية ورجال الدين والمنظمات المدنية .. تخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، وعرض فيلم عن الاحداث الدموية التي وقعت احداثها بين (1915 – 1918).

 الجمعية العراقية تزور مقر اتحاد بيث  نهرين الوطني في مدينة اربيل، وتقدم التهاني الى قيادتهم لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسهم، كما جرى الحديث عن أوضاع أبناء شعبنا المهجَّر والظروف القاهرة التي يمرون بها.

 حضر مندوب الجمعية العراقية محاضرة ً تحت عنوان ” التعددية الثقافية في العراق ” للدكتور مهدي جابر نظمت له من قبل  منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في حدائق المنظمة.

 مندوب الجمعية العراقية يحضر الاحتفال الكبير لمناسبة يوم الطفل العالمي الذي اقامته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في قاعة نادي الشباب بمدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

 كما اصدرت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عدد من البيانات كان في مقدمتها:

 الجمعية العراقية تستنكر الاعتداء الارهابي في ولاية فلوريدا الامريكية.

 الجمعية العراقية تهنئ العراقيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =