أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان – صرح نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان محمود الطائي بشأن وفاة الاطفال في المستشفيات العراقية.

بيان – صرح نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان محمود الطائي بشأن وفاة الاطفال في المستشفيات العراقية.

بيان – صرح نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان محمود الطائي

 بشأن وفاة الاطفال في المستشفيات العراقية.

تستمر معاناة العراقيّين والانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها المواطنون وفي جميع المجالات حيث يستمر الاهمال وعدم المبالاة في الدوائر الخدمية التي لم تستجب لتقديم افضل الخدمات، فكان هناك تقصير واضح اثر حدوث جريمة اخرى نتيجة اندلاع حريق  اثر تماس كهربائي في وحدة الولادة والامراض النسائية في مستشفى اليرموك بالعاصمة بغداد راح ضحيتها ( 12 ) طفلا ً تفحمت جثثهم، وتم نقل ( 8 ) اطفال اخرين مع ( 19 ) مريضة الى مستشفيات اخرى.

رغم النداءات المستمرة من قبل منظمات المجتمع المدني والهيئات الاعلامية العراقية الى وزارة الصحة لمعالجة النواقص والحالات الموجودة في المستشفيات التي تتطلب اتخاذ اجراءات استثنائية تأتي في مقدمتها ” بناء المستشفيات الجديدة، وصيانة الابنية القديمة بكافة مجالاتها ان كانت على مستوى غرف العمليات، والمختبرات، ونظافة اقسامها والممرات والمرافق الصحية وغرف المرضى، وقاعات الاستقبال، والقضاء على الرشوة التي تأخذ من المراجعين من اجل السماح بإدخال الاطعمة للراقدين، الا ان السلطات الصحية مصرة على عدم الانتباه او تقديم ما هو مهم للمواطن، ولا تبالي لتقديم او تطوير القطاع الصحي لكونها محمية من قبل التنظيمات التي جاءت نتيجة المحاصصة الطائفية.

في الوقت الذي نعلن تعاطفنا ومواساتنا لذوي الضحايا .. ندعوا السلطات العراقية بفتح تحقيق وكشف الحقائق والوقوف على ملابسات الجريمة وضمان محاسبة الجناة ومنع إفلاتهم من العقاب، ونناشد الحكومة بدعم هذا القطاع الحيوي والمهم، وتخصيص الميزانية المناسبة للنهوض به، ومعالجة كافة النواقص بالسرعة الممكنة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

14 / آب / 2016

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − twelve =