أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية تشارك في الجلسة الحوارية بملف الابادة الجماعية للايزيديين

الجمعية العراقية تشارك في الجلسة الحوارية بملف الابادة الجماعية للايزيديين

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة

 تشارك في الجلسة الحوارية بملف الابادة الجماعية للايزيديين

– المجتمع الدولي لم ينصف ضحايا الارهاب في العراق.

– القرارات الدولية اغلبها ذات طابع سياسي.

اقامت المنظمة الايزيدية للتوثيق بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في أقليم كوردستان العراق جلسة حوارية حول اخر التطورات الحاصلة بملف الجينوسايد للايزيديين في قاعة غرفة تجارة اربيل .. بحضور نخبة من الناشطين في مجال حقوق الانسان والمنظمات المدنية.

والقى المستشار كرمانج عثمان بحثا ً عن ما يجري على المستوى الدولي بخصوص ملف الجينوسايد للايزيديين، والبعد الدولي لتدويل القضية .. ثم قدم القاضي رحيم العكيلي رؤيته عن البعد القانوني لتقرير اللجنة المستقلة لتحقيق في الانتهاكات في سوريا نموذجا ً.. بعدها عرض الناشط حسو هورمي ورقته حول قراءة سريعة لبعض القرارات الدولية فيما يخص جرائم داعش.

ثم جرى نقاش مفتوح بين الحاضرين .. وشارك السيد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في مداخلة جاء فيها:

ان المنظمات العراقية نجحت في ايصال معاناة أبناء الاقليات، وما تعرضوا له من جرائم من قبل تنظيم داعش الارهابي الى المحافل الدولية .. واعرب عن اسفه من ان المجتمع الدولي لم ينصف ضحايا الارهاب في العراق لغاية الان .. وان القرارات الدولية اغلبها ذات طابع سياسي بعيدا ً عن المجال القانوني والانساني .. ودعا جميع الاطراف الى دعم الضحايا، واعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية، وبناء المدن التي دمرها الارهاب.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

18/تموز/2016

شاهد أيضاً

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان نظم ديوان اربيل عن شبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =