الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في سمينار حول المرأة

الجمعية العراقية تشارك في سمينار حول المرأة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 تشارك في سمينار حول المرأة

– تفعيل القوانين لضمان حماية المرأة وصيانة حقوقها.

– دعم واسناد حقوق المرأة، ومساعدتها في التصدي للأساليب والممارسات المتخلفة والمتطرفة.

جمعية نساء ضد العنف / الاردن بالتعاون مع منظمة تمكين المرأة / اربيل نظمتا سمينارا ً موسع في قاعة سعد عبد الله في مدينة اربيل بمشاركة رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة حميد مراد الى جانب نخبة من الناشطين في المنظمات المدنية من العراق واقليم كوردستان والاردن وتونس والمغرب.

وتضمن البرنامج جلستين صباحية واخرى بعد الظهر القيت خلالها عدد من المحاضرات القيمة، كانت في مقدمتها ” دور الاسرة في التصدي والوقاية من العنف والتطرف – ودور الاعلام في مواجهة العنف والتطرف ومواقع التواصل الاجتماعي الالكتروني – ودور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة العنف – ودور التشريعات والقوانين والمعاهدات الدولية في الحد من التطرف –  ودور التربية والتعليم في التصدي لظاهرة العنف والتطرف – والاستراتيجية المهنية لمعالجة العنف والتخلص من ظاهرة تجنيد الاطفال من قبل داعش “.

وجرت مداخلات ومناقشات مستفيضة من قبل المشاركين حول ما تم عرضه من اوراق قبل المحاضرين .. اذ دعا رئيس الجمعية في مداخلته الى تفعيل القوانين لضمان حماية المرأة وصيانة حقوقها.

كما عرضت ادارة المنظمتين اكثر من فيلم حول جرائم العنف والارهاب التي تعرضت لها المرأة من قبل العناصر الارهابية، والخارجين عن القانون، والتقاليد المجتمعية.

 وفي الختام تم مناقشة المقترحات والتوصيات التي خرج بها المشاركون في دعم واسناد حقوق المرأة، ومساعدتها في التصدي للأساليب والممارسات المتخلفة والمتطرفة، لكونها الوحدة الاساسية في بناء الاسرة والمجتمع.

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

25/نيسان/2016

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =