الرئيسية / لقاءات / الجمعية العراقية .. تستقبل المنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان

الجمعية العراقية .. تستقبل المنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

تستقبل المنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان

استقبل رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد المنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان عبد الخالق زنكنة في مدينة اربيل.

وتناول اللقاء عدد من ملفات حقوق الانسان في مقدمتها معاناة النازحين وسبل معالجتها .. والتظاهرات والاعتصامات الأخيرة التي تطالب بالتغيير والإصلاحات في العراق .. وقضايا الفساد وتدهور الوضع الأمني والاقتصادي العام في البلاد نتيجة انخفاض أسعار النفط وتكاليف الحرب ضد الإرهاب والفساد المالي والإداري في المؤسسات مما أدى الى أزمة مالية وصعوبة في دفع رواتب الموظفين والعمال والمتقاعدين منذ أشهر في العديد من القطاعات ومناطق البلاد.

وأشاد الجانبان بالموقف الأوربي والقرار الأخير الذي اصدره الكونغرس الامريكي حول جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والجرائم ضد الانسانية التي قام بها تنظيم داعش ضد الاقليات الدينية والقومية والمذهبية في العراق.

كما جرى التأكيد على ضرورة تطوير وتفعيل عمل جمعيات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع العراقي.

وتناول اللقاء كذلك مقترح بعض أعضاء المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الإنسان بتأجيل  مؤتمر أربيل المقرر عقده في الفترة 19 لغاية 21 / أيار / 2016 .. على أن يتم تدارسه ومناقشته في الاجتماع القادم للتنسيقية العامة في الداخل والخارج لاتخاذ القرار اللازم لتأجيل المؤتمر الى اشعارٍ اخر.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

20/آذار/2016

 

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 8 =