أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هشام الاسدي يدين تفجير كنيسة الساعة

سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هشام الاسدي يدين تفجير كنيسة الساعة

سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هشام الاسدي يدين تفجير كنيسة الساعة.

 

 

تدين الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية جريمة تفجير كنيسة الساعة الاثرية التابعة للإباء الدومنيكان وسط مدينة الموصل من قبل تنظيم داعش الارهابي.

 

أن تدمير الاثار الحضارية والدينية جريمة تشجبها القوانين الدولية والمحلية وكل الاعراف الانسانية، وهي جريمة مخالفة لحرية العقيدة والدين والتنوع الحضاري والعرقي والمذهبي.

 

ان تفجير (كنيسة الساعة) الاثرية جريمة يشجبها كل العراقيين بكافة أديانهم وطوائفهم، في وقت يتصارع فيه الحكام والمسؤولين عن العراق وأمنه على السلطة متناسين وغير ابهين لما يحدث لتاريخ وحضارة الشعب العراقي.

 

تناشد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية كافة الاطراف العراقية لتوحيد القوى ونبذ النزاع وتوجيه العزم من أجل الحفاظ على الخليط الديني والقومي والحضاري ونسيجه المتنوع من ” المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين والتركمان والكراد والعرب وبقية المذاهب الاخرى ” .. كما تدعو المجتمع الدولي بالإسراع في مساعدة العراقيين لإنهاء وجود تنظيم داعش الارهابي من الاراضي العراقية.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

27/نيسان/2016

شاهد أيضاً

بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترفض الاعتداءات المتكررة على المتظاهرين

بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترفض الاعتداءات المتكررة على المتظاهرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 3 =