أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في مشروع (التعريف بالمكون المندائي) المنعقد في أربيل

الجمعية العراقية تشارك في مشروع (التعريف بالمكون المندائي) المنعقد في أربيل

في مشروع (التعريف بالمكون المندائي) المنعقد في أربيل:

حميد مراد يدعو الجميع لبذل المزيد من الجهد لنشر ثقافة التّعايش في المجتمع

 

– أهمية تعريف المجتمع بالتنوع المتعايش في العراق.

– التركيز على المشتركات والوحدة الوطنية بعيدا ً عن أي اعتبارات اخرى.

بدعم من وزارة الخارجية الامريكية أقامت وزارة الثقافة في حكومة أقليم كوردستان وبالتعاون مع جمعية الثقافة المندائية ” مشروع التعريف بالمكون المندائي ” لدعم الاقليات في العراق في قاعة وزارة الثقافة بمدينة اربيل بحضور عدد من الناشطين والمسؤولين ومندوبي منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

في البداية القى ممثل وزير الثقافة السيد كنعان المفتي كلمة حيا فيها ابناء المكونات المتعايشة في مدن الاقليم ودورهم في بث روح التسامح والتآخي، وبناء المجتمع الكوردستاني المتحضر.

 ثم حاضر سماحة الشيخ ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم، متحدثا ً عن اركان الديانة المندائية، والقواسم المشتركة وعلاقتها مع الاديان والقوميات والمذاهب العراقية الاخرى التي تجمعهم في هذا الوطن.

وفي فترة المداخلات نوقشت خلالها أمور وقضايا عديدة متعلقة بالشأن العراقي، ناشد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد المؤسسات الدينية والثقافية والاعلامية والمدنية لبذل المزيد من الجهد لتعريف المجتمع بالتنوع المتعايش في العراق ورفع الوعي بين صفوفهم، والسعي لنشر ثقافة التّعايش في المجتمع ومساهمة الجميع في القضاء على الافكار التي تحط من قيمة الانسان وخصوصيته، الى جانب التركيز على المشتركات والوحدة الوطنية بعيدا ً عن أي اعتبارات اخرى.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

28/نيسان/2016

شاهد أيضاً

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two + seven =