أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / اذاعة صوت الغد تستضيف حميد مراد في لقاء حول حالة حقوق الانسان في العراق

اذاعة صوت الغد تستضيف حميد مراد في لقاء حول حالة حقوق الانسان في العراق

اذاعة صوت الغد تستضيف حميد مراد في لقاء حول حالة حقوق الانسان في العراق

 

– ناشد المجتمع الدولي لمساعدة العراق واعادة بناء المدن المدمرة.

– ودعا الحكومة العراقية الى بذل المزيد من الجهود للإنهاء الازمات الموجودة في البلاد.

استضافت اذاعة صوت الغد التي تبث برامجها من مدينة ديترويت رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد  في برنامج ” الحوار المجتمعي ” وعلى الهواء مباشرة ً .. من اعداد وتقديم الاعلامية اسيل رسام واخراج المبدع ساهر المالح عن حالة حقوق الانسان في العراق.

وتحدث في بداية اللقاء عن الواقع المتردي وغير الجيد لحالة حقوق الانسان في العراقي وابرز الانتهاكات التي تعرض لها المواطنون تضاف الى سجل الانتهاكات التي دمرت طموحات المواطنين العراقيين وحرياتهم الاساسية، حيث يعيش اغلب المواطنين في رعب وخوف دائم من جراء العنف المتصاعد، ووجود الارهاب في المدن العراقية المحتلة، مع انعدام فرص العمل والاقتصاد المتدهور، والمشاكل المالية، وازدياد اعداد المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر، والنهج الطائفي، وعمليات النزوح القسرية والظروف القاهرة التي يمرون بها .. كما استعرض اعداد الضحايا من جراء العمليات الارهابية والعنف الذي ضرب المدن العراقية، وتناول كذلك عدد من المواضيع الاخرى مثل التظاهرات .. والاصلاحات .. والخدمات .. والفساد .. والميليشيات .. والتحديات التي تواجه الاقليات.

 وفي ختام اللقاء ناشد مراد المجتمع الدولي بتقديم المساعدة للعراق واعادة بناء المدن المدمرة .. ودعا كذلك الحكومة العراقية الى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الازمات الموجودة في البلاد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/شباط/2016

 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − two =