الرئيسية / نشاطات / فضائية MEA تلتقي حميد مراد حول النازحين في العراق

فضائية MEA تلتقي حميد مراد حول النازحين في العراق

فضائية MEA تلتقي حميد مراد حول النازحين في العراق

اجرت الاعلامية سهى قاسم وبرنامجها ” ONE AND ONE والذي يقدم من فضائية MEA ” التي تبث من مدينة ديترويت في ولاية مشيغان الامريكية لقاءا ً مع رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد حول النازحين في العراق.

وتحدث مراد في هذا اللقاء عن الاسباب التي ادت الى نزوح ” ثلاثة ملايين و(300) الف مواطن قسريا ً من جميع الاطياف والمكونات العراقية منهم مليون و(750 ) الف في محافظات أقليم كوردستان .. وكانت في مقدمة هذه الاسباب: تدهور الوضع الامني، وانتشار المليشيات، والمجاميع المسلحة المنفلتة، ومن ثم دخول تنظيم داعش الارهابي وارتكابه ابشع الجرائم في العصر الحديث ضد الابرياء من ابناء الشعب العراقي وفي مقدمتهم ابناء الاقليات.

كما اشار الى الاوضاع الانسانية القاهرة التي يعيشها النازحون من جراء النواقص في مجالات السكن، والتربية والتعليم العالي، والصحة، وتأخير صرف الرواتب الموظفين والتقاعدين منهم، ومشكلة الوقود والمواصلات للذين ساكنين في القرى والارياف لا سيما في فصل الشتاء، الى جانب موضوع البطالة المنتشرة في صفوفهم، فضلا ً من ان المساعدات التي تقدم من قبل الحكومة العراقية والمجتمع الدولي ليست بمستوى الاحتياجات المطلوبة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

13/11/2015

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =