أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / الجمعية العراقية .. تسلم قنصل ديترويت العام مذكرة استنكار حول المادة ( 26 )

الجمعية العراقية .. تسلم قنصل ديترويت العام مذكرة استنكار حول المادة ( 26 )

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 تسلم قنصل ديترويت العام مذكرة استنكار حول المادة ( 26 )

استقبل سعادة قنصل لجمهورية العراق في ديترويت الاستاذ منهل الصافي وفدا ً من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم رئيس الجمعية حميد مراد والسادة محمود الطائي والدكتور مكي طاهر وسميرة كوري وهشام الاسدي في مقر القنصلية العراقية في مدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية.

في بداية اللقاء سلم وفد الجمعية مذكرة استنكار حول المادة (26) من قانون البطاقة الوطنية التي وافق عليها مجلس النواب العراقي مؤخرا ً، والتي تنص في الفقرة الثانية على ان ( يتبع الاولاد القاصرين في الدين من اعتنق الدين الاسلامي من الأبوين ) اي إذا كان لزوجين مسيحيين او ايزيديين او مندائيين .. ولديهم اطفال تربوا على ديانتهم الأصلية .. والموجهة الى الرئاسات الثلاثة.

كما قدم سعادة القنصل خلال اللقاء شرحا ً مفصلا ً عن عمل خدمات القنصلية الى ابناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة والاجراءات المبسطة لتسهيل الخدمات للمواطنين، وقد اثنى الوفد على عمل القنصلية والعلاقة الطيبة التي تجمعها مع ابناء الجالية.

وفي نهاية اللقاء اهدى الوفد نسخة من كتاب ضحايا الارهاب للشعب المسيحي الكلداني السرياني الاشوري من عام 2003 ولغاية 2014 لسعادته.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

2015/11/5

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =