أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهر آذار

نشاطات الجمعية العراقية لشهر آذار

نشاطات الجمعية العراقية لشهر آذار

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في الوقفة الاحتجاجية التي اقامها تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية، امام مبنى الامم المتحدة .. وقد طالب المحتجون من الامم المتحدة من خلال تقديمهم مذكرة الى اليونامي في اربيل .. بتوفير الحماية الدولية في سهل نينوى، والمحافظة على ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري في العراق، واعادة النازحين، وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم جراء احتلال التنظيمات الارهابية الى بلداتهم. 

– عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة، اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية، وترأس الاجتماع السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية بحضور السادة الدكتور مكي طاهر، سميرة كوري، مهند قونجا، هشام الاسدي، سامح كوركيس، سالم جميل، وداود ابو سرمد.

وبحثت الهيئة الادارية في هذا الاجتماع، اضافة لجدول عملها، تداعيات العمليات الارهابية التي تستهدف المدنيين الابرياء، وتدمير الكنائس والجوامع والمزارات الدينية، والاثار العراقية .. وثمنت الجمعية العراقية طلب مجلس حقوق الانسان في جنيف على احالة جرائم تنظيم داعش الارهابي الى المحكمة الجنائية الدولية لكونها من جرائم ابادة جماعية، وجرائم ضد الانسانية.

– الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترسل برقية عزاء ومؤاساة الى الكنيسة المشرق الآشورية لرحيل مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم الى الاخدار السماوية .. كما حضر رئيس الجمعية مجلس العزاء الذي اقيم للفقيد في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

– قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد التهاني والتبريكات الى السيد كمال شاكر سكرتير حزب الشيوعي الكوردستاني في مقر المكتب السياسي في مدينة اربيل.

– اقام اتحاد الادباء والكتاب السريان في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي بعنكاوا حفل توقيع كتابين للباحث والكاتب شوقي يوسف بهنام .. حضر الحفل مدير ناحية عنكاوا جلال حبيب ورئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد ورئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان روند بولس، وعدد من الاباء الخوارنة والكهنة الافاضل ونواب برلمانيين سابقين واساتذة جامعات ورؤساء وممثلي عدد من المؤسسات الثقافية والاعلامية ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من الشعراء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي.

– حضر مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان فرع اقليم كوردستان اللقاء الموسع الذي عقده مركز نينوى للتنمية والتطوير الاقتصادي مع منظمات المجتمع المدني في محافظة نينوى، للبحث اليات العمل المشترك بين المنظمات والاجهزة الحكومية في المحافظة بالتعاون مع المنظمات الدولية لما بعد تحرير محافظة نينوى، للمساهمة في مساعدة عودة النازحين وتقديم الخدمات لهم.

– شارك مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان فرع اقليم كوردستان في المحاضرة التي اقيمت في جمعية الصابئة المندائية، وحاضر فيها الشيخ عصام خلف غضبان، والتي ركزت على تاريخ الديانة المندائية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية

1/نيسان/2015

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + ستة عشر =