الرئيسية / لقاءات / لقاء تشاوري بين عدد من نشطاء حقوق الإنسان العراقيين

لقاء تشاوري بين عدد من نشطاء حقوق الإنسان العراقيين

لقاء تشاوري بين عدد من نشطاء حقوق الإنسان العراقيين

عقد في مقر الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الامريكية فرع إقليم كردستان العراق لقاء تشوري حضره السادة عبد الخالق زنكنة، رئيس اللجنة التنسيقية للقاء برلين في الداخل، ونهاد القاضي، الرئيس الدوري للجنة تنسيق الخارج، وحميد مراد، عضو اللجنة التنسيقية في الخارج، وزهير كاظم عبود، والدكتور كاظم حبيب.

طرح فيه السيد عبد الخالق زنكنة نتائج اجتماع لجنة تنسيق الداخل والقرارات المهمة التي صدرت عن الاجتماع، والتي ستلعب دورا مهما في تنشيط العمل، وقرب عقد لقاء لحضور جميع منظمات الداخل آلتي شاركت في لقاء برلين في خريف 2014 لأهمية ذلك في تنشيط جميع المنظمات والشخصيات التي شاركت في اللقاء، كما سيعقد قريبا اجتماع للجنة التنسيق في الداخل الخارج لدراسة المهمات التي ستنهض بها المنظمات خلال الفترة القادمة.

كما طرح تصور حول أهمية تشكيل هيئة استشارية للجنة التنسيق من شخصيات ناشطة في مجال حقوق الإنسان، وذات اختصاصات تمس مجال عمل حقوق الإنسان من الداخل والخارج.

ثم تداولوا في مدى إمكانية عقد اللقاء الثاني لحقوق الأنسان بالعراق في خريف هذا العام واتفقوا على تقديم مقترح بهذا الصدد للجنة التنسيق لدراسته واتخاذ الموقف المناسب بشأنه.

وأبدى المشاركون في اللقاء قلقهم المتزايد حول أوضاع النازحين والمشكلات الكبيرة آلت تواجههم وضرورة تكثيف الجهود لمساعدتهم، وتخفيف من معاناتهم وأهمية مشاركة منظماتنا في هذا الجهد الإنساني النبيل والعبء الكبير الذي يتحمله إقليم كوردستان العراق، وضرورة وصول المساعدات من المجتمع الدولي والهيئات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني العراقية.

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/1/2015

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 19 =