الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا اقامت نشاطا ً خاصا ً بمناسبة مرور عام على احتلال ” داعش ” لمدينة الموصل

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا اقامت نشاطا ً خاصا ً بمناسبة مرور عام على احتلال ” داعش ” لمدينة الموصل

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا اقامت نشاطا ً خاصا ً بمناسبة مرور عام على احتلال ” داعش ” لمدينة الموصل

بمناسبة مرور عام على احتلال ” داعش ” لمدينة الموصل أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية فرع أقليم كوردستان العراق، نشاطا ً خاصا ً لإدانة الانتهاكات الصارخة التي ارتكبت من قبل المجاميع الارهابية بحق ابناء الشعب العراقي، في قاعة المركز الاكاديمي الثقافي بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل.

في البداية رحب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد  بالسيدات والسادة الحضور، يتقدمهم اعضاء مجلس النواب وبرلمان الاقليم، ومندوبي الاحزاب، والمنظمات المدنية، والهيئات والمؤسسات الاعلامية .. بعدها دعا الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية.

وفي المحور الاول: جرى تقديم فلم وثائقي بعنوان ” عام من الانتهاكات والتهجير القسري ” وكان من انتاج قناة عشتار الفضائية.

وفي المحور الثاني: ضيفة الجمعية العراقية كلا ً من المفوض مسرور اسود من المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في بغداد .. وعضو برلمان اقليم كوردستان عن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وحيدة ياقو .. ورئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في أقليم كوردستان العراق ضياء بطرس .. حيث استذكر المشاركون الاعتداء الغادر الذي تعرضت له مدينة الموصل، تلك المدينة التي تم استباحتها من قبل ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ” داعش ” اثر انهيار القوات العراقية، مما اتاح الفرصة امام هذه المجاميع الضالة والتكفيرية بالتقدم الى مناطق ومدن العراق مثل تلعفر وسنجار وسهل نينوى وتكريت وبيجي والرمادي وديالى .. وقيامهم بالعديد من الجرائم ضد الانسانية وجرائم الابادة الجماعية وجرائم الحرب، ضد الاطياف العراقية من المسيحيين والايزيديين والتركمان والشبك والاكراد والمسلمين من السنة والشيعة .. الى جانب نزوح ثلاثة ملايين شخص قسريا ً من مناطقهم الاصلية .. كما اكدوا على اهمية توثيق الانتهاكات التي تقوم بها عناصر داعش لتكون وثائق ادانة في المحاكم المحلية والدولية.

اما المحور الثالث : فقد قدم السادة جلال الياس رئيس الجمعية الايزيدية الخيرية .. والاديب هيثم بردى وهم من المناطق التي تم احتلالها، ورقة عن الجرائم الكبيرة التي ارتكبها الغزاة ضد الابرياء من الشعب العراقي .. كشهود عيان.

وكانت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية قد أصدرت تقريرا مفصلا ً بشكل كراس عن الجرائم والتجاوزات والاعتداءات التي قام بها التكفيريون ضد الشعب والدولة العراقية منذ 10/6/2014 ، ولغاية 10/6/2015.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

11/حزيران/2015

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 1 =