الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في الذكرى المئوية لمذابح الارمن وسيفو

الجمعية العراقية تشارك في الذكرى المئوية لمذابح الارمن وسيفو

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 تشارك في الذكرى المئوية لمذابح الارمن وسيفو

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد  في الحفل التأبيني المهيب الذي اقامته الجمعية الثقافية الاجتماعية الارمنية بالتعاون مع الهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني في مدينة عنكاوا بمناسبة الذكرى المئوية ” للإبادة الارمنية ومذابح سيفو” وذلك في قاعة كنيسة ام المعونة بمحافظة اربيل، التي غصت بالحضور الكبير والمتنوع.

في البداية وقف الجميع مع قرع الناقوس مائة دقة في الساحة الخارجية، بعدها حمل الاطفال الشموع ليعلنوا بداية الاحتفال، ثم تليت العديد من الكلمات والاناشيد والقصائد الشعرية باللغات الارمنية والعربية والآرامية، فضلا ً عن ذلك عرض افلام وثائقية عن المذابح التي نفذها العثمانيون في بداية القرن العشرين، والتي راح ضحيتها اكثر من مليون ونصف مليون ارمني، و(750) الف من المكون الكلداني السرياني الاشوري .. وفي الختام وضعت الجمعية العراقية، والاحزاب والمنظمات والشخصيات الاكاليل وباقات من الزهور على النصب التذكاري الذي يرمز الى مكانة ورفعة الشهداء.

* ومن جانب آخر شاركت السيدة سميرة كوري عضو الهيئة الادارية للجمعية مع عدد من اعضاء الهيئة العامة، في الاحتفال الذي اقيم في مدينة ديترويت الكبرى بولاية مشيغان الامريكية بمناسبة الذكرية المئوية لإبادة الشعب الارمني.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

26/نيسان/2015

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =