الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية .. اقامت احتفالية بمناسبة الذكرى (66) للإعلان العالمي

الجمعية العراقية .. اقامت احتفالية بمناسبة الذكرى (66) للإعلان العالمي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 اقامت احتفالية بمناسبة الذكرى (66) للإعلان العالمي

أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالاً بمناسبة الذكرى (66) للإعلان العالمي لحقوق الانسان على قاعة المركز الاكاديمي في مدينة عنكاوا / اربيل .. وقد حضر الاحتفالية عضو مجلس النواب العراقي جوزيف صليوا واعضاء برلمان كوردستان الدكتور سرود المقدسي وكمال يلدا ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب، الى جانب العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين في الشأن الحقوقي والسياسي والاعلامي في العراق.

في البداية رحب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد بالحضور .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق شهداء الحرية.

وشملت الاحتفالية عدد من المحاور، كانت في مقدمتها محاضرة عن وثيقة الاعلان العالمي لحقوق الانسان للبرلماني السابق عبد الخالق زنكنة رئيس المنتدى العراقي للديمقراطية وحقوق الانسان / بغداد .. وتحدث الدكتور فارس كمال نظمي عن نتائج لقاء برلين لحقوق الانسان .. ثم قدم عضو مجلس النواب العراقي جوزيف صليوا ورقة عن دور البرلمان حول النازحين في العراق .. وبعدها تناولت السيدة ماجدة الجبوري اهم نشاطات واعمال اللجنة العالمية للتضامن من اجل انقاذ شنكال وتحرير اراضيها من المجاميع الارهابية .. وشهدت الاحتفالية تفاعلا ً كبيرا ً من قبل الحضور بعد فتح باب المناقشات والمداخلات والاسئلة.

وقامت ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بتوزيع عدد من المنشورات على الحضور، في مقدمتها نص الإعلان العالمي لحقوق الانسان، والبيان الختامي للقاء برلين لمنظمات وجمعيات حقوق الانسان، ونشرة المنتدى الديمقراطي، ومجلة صوت الانسان التي تصدرها الجمعية العراقية لحقوق الانسان / بغداد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

12/12/2014

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 12 =