الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهري تشرين الاول والثاني

نشاطات الجمعية العراقية لشهري تشرين الاول والثاني

نشاطات الجمعية العراقية لشهري تشرين الاول والثاني

 

شارك مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في اللقاء الذي اقامته دائرة المنظمات غير الحكومية في حكومة اقليم كوردستان العراق مع منظمات المجتمع المدني المحلية والاجنبية العاملة في الاقليم بمقرها في مدينة اربيل.

وترأس اللقاء السادة رئيس الدائرة والمدراء العاملين فيها، وتناول عدد من القوانين والتعليمات الجديدة الصادرة من الحكومة لتسهيل عمل هذه المنظمات، وطالبوا بتعزيز العمل المشترك وتطوير العلاقة بين دائرة المنظمات، والمنظمات الاجنبية والمحلية العاملة في الاقليم.

– نظمت اذاعة صوت الكلدان في ديترويت بالتعاون مع ابرشية مار توما الرسول الكلدانية امسية تضامنية لدعم النازحين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية ، بحضور عدد كبير من ابناء الجالية يتقدمهم السادة رجال الدين وممثلي المنظمات العراقية، ومثل جمعيتنا في هذه الامسية الحاشدة السيدة سميرة كوري والسيد سالم جميل وعدد من اعضاء الهيئة العامة للجمعية.

– بمناسبة يوم مناهضة العنف العالمي ضد المرأة والذي يصادف في 25/11 من كل عام، اقامت منظمة ئه الف دايك المندائية للتعايش السلمي ندوة حوارية عامة في قاعة المركز الاكاديمي بمدينة عنكاوا / اربيل .. وتناوب في الحديث عدد من الناشطات بمشاركة الحضور الذين طالبوا بتثبيت الحقوق والحريات للمرأة في العراق، وإيقاف كافة اشكال العنف الموجهة ضدها.

– حضر مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مؤتمر الحوار والمصالحة الذي اقامته مؤسسة الشرق الأوسط للبحوث في قاعة الشهيد سعد عبد الله بمدينة اربيل.

وحضر اعمال المؤتمر الذي استمر لمدة ثلاثة ايام رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ورئيس وزراء إقليم كوردستان نيجرفان البارزاني، واعضاء من مجلسي النواب العراقي والكوردستاني، وممثلي البعثات الدبلوماسية، والمنظمات المحلية والاجنبية، وبعثة الامم المتحدة في العراق.

– اقامت الجمعية المندائية في اربيل محاضرة قيمة حول التعصب والقيم الاخلاقية في قاعة الجمعية، حاضرة فيها الدكتور قاسم حسن، بحضور نخبة من المهتمين بالشأن العراقي.. هذا وحضر مندوب جمعيتنا هذه الندوة.

 

– بمناسبة الذكرى ( 165 ) لميلاد الصحافة السريانية والذي يصادف الأول من تشرين الثاني من كل عام نظم اتحاد الأدباء والكتاب السريان في العراق احتفالين متميزين بهذه المناسبة في مدينة عنكاوا .. وحضر مندوب جمعيتنا الى جانب نخبة من المهتمين بمجال الاعلام والصحافة والفكر في هذه الاحتفالية.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

2014/12/1

شاهد أيضاً

اللقاء التشاوري الثاني للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان

اللقاء التشاوري الثاني للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان – المؤتمر الثالث في العراق في اواسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 20 =