أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / في احتفال للأمم المتحدة “حميد مراد” يطالب بالتصدي لكل من يحاول النيل من وحدة العراقيين

في احتفال للأمم المتحدة “حميد مراد” يطالب بالتصدي لكل من يحاول النيل من وحدة العراقيين

في احتفال للأمم المتحدة “حميد مراد” يطالب

 بالتصدي لكل من يحاول النيل من وحدة العراقيين

أقامت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان احتفالا ً بأسبوع الوئام والحوار بين الاديان، في قاعة الوزارة بمحافظة اربيل للفترة (5-7/شباط/2015)، وهذا الاسبوع تحتفل به جميع دول العالم المنضوية للأمم المتحدة .

بحضور وزير الاوقاف كمال مسلم، ومحافظ اربيل نوزاد هادي، ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جورج بوستين، وممثل نائب رئيس الجمهورية الدكتور علاء مكي، وعدد من رجال الدين ومن مختلف الاديان، ومسؤولي المنظمات والمؤسسات المدنية العاملة في الاقليم.

وفي اليوم الاول: وقف الجميع دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي، ثم القيت الكلمات من قبل الحضور عبروا فيها عن تجسيد الوحدة والتسامح والوئام، والدعوة لنشر رسالة السلام، وحسن النوايا بين الاديان في العراق عبر الكنائس والجوامع وأماكن العبادة.

وفي اليوم الثاني: قدم ممثلو كافة الاديان كلمات تدعو الى الوحدة ونبذ العنف وقبول الاخر، بعدها القى عدد من مندوبي المنظمات كلمات تدعو لتعزيز ثقافة الحوار والاستمرار في احترام خصوصيات جميع العراقيين.. كما القى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد كلمة ً عبر فيها عن اهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات لتقريب وجهات النظر وطرح المعاناة، وتقديمها الى الحكومة ليتم معالجتها، ثم تناول الانتهاكات التي تعرضت لها الاقليات والمكونات الاصيلة في العراق، وقدم بالأرقام عن اعداد الضحايا الذين تم قتلهم بسبب انتمائهم الديني، واختتم حديثه بمطالبة الحكومة والمؤسسات الدينية والهيئات الاعلامية بالتصدي لكل من يحاول النيل من وحدة العراقيين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية

8/شباط/2015

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 15 =