أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / توقيع كتاب ضحايا الارهاب لأبناء الشعب المسيحي في العراق

توقيع كتاب ضحايا الارهاب لأبناء الشعب المسيحي في العراق

توقيع كتاب ضحايا الارهاب لأبناء الشعب المسيحي في العراق

وقعت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في العراق مساء امس كتابا ً باللغتين العربية والانكليزية حول ضحايا الارهاب من المسيحيين الكلدان السريان الاشوريين والارمن في العراق، في قاعة جمعية الثقافية الكلدانية عنكاوا / اربيل.

في بداية الحفل رحب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد بالحضور .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء شعبنا، وجميع شهداء اطياف العراق .. ثم قدم الكتاب الذي يتألف على ( 104 ) صفحة .. وفيه ( 1107 ) شهيد .. و( 114 ) اعتداء على كنيسة ومزار ودير تابع للشعب المسيحي في العراق منذ عام 2003 ولغاية عام 2014.

بعدها تحدث السيد جميل زيتو مسؤول مكتب اربيل للمجلس الشعبي عن ابعاد هذا الارشيف المهم، ودوره في توثيق الاسماء، وتاريخ الاستشهاد لكل مواطن وفق الحروف الابجدية، الى جانب ارشيف آخر، عن اسماء رجال الدين، وشهداء كنيسة سيدة النجاة، وقسما ً خاصا ً عن الاعتداءات التي تعرضت لها الكنائس في العراق.

ثم طرح الحضور العديد من المقترحات والاسئلة حول هذا الكتاب، واثنى الجميع على هذه الجهود المتميزة .. هذا وسيقوم الطرفان بتوزيع الكتاب مجانا ً لكافة المؤسسات العراقية والاجنبية والاحزاب والهيئات الاعلامية والافراد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

5/أيار/2015

شاهد أيضاً

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان نظم ديوان اربيل عن شبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × five =