أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تقيم احتفالا ً متميزا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي

الجمعية العراقية تقيم احتفالا ً متميزا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقيم احتفالا ً متميزا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي

تكريما ً واعتزازا ً للمرأة، ولمناسبة اليوم العالمي لها، اقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالا ً متميزا ً في قاعة الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية.

في بداية الاحتفال رحب عضو الجمعية سامح كوركيس بالحضور، ودعا للوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهيدات وشهداء الجبل والهور والسهل شهداء الحرية في العراق، وعلى روح الزميل حسين الربيعي الذي وافته المنية الاسبوع الماضي في العراق.

والقت عضو الهيئة الادارية السيدة سميرة كوري كلمة الجمعية بهذه المناسبة .. حيّت فيها نضال المرأة من اجل نيل حقوقها وصيانة كرامتها وانسانيتها، وانهاء كافة اشكال التمييز والعنف الموجه ضدها من قبل الاسرة والمجتمع، كما عبرت عن سعي المرأة في العراق بالمشاركة في تثبيت مرتكزات الدولة الحديثة التي تدعم التطلعات الديمقراطية، وتحقيق العدالة، وتعزيز قيم حقوق الانسان.

قدمت ادارة الجمعية وردة لكل المشاركات في هذا الاحتفال عرفانا ً لدورها الكبير في الاسرة والمجتمع، متمنين ان تكون كل ايامها اعيادا ً وافراح.

ثم استعرضت السيدة احلام التميمي الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في العراق في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه البلد، ودعت الى اتخاذ التدابير اللازمة لصيانة حقوق المرأة في العراق.

وتناول البروفيسور عبد الاله الصائغ، والسيد نشاة المندوي، والناشطة نضال كرمو .. مكانة المرأة، وما تتعرض له من ظلم، وكفاحها من اجل الحرية، والتصدي لكافة اشكال العنف الموجه ضدها، واهمية دعمها للمشاركة في بناء المؤسسات المدنية، والمساهمة في نهضة البلد، وتثبيت حقوقها في المجالات كافة وفق الاعراف والقوانين الدولية.

بعدها القت الدكتورة دجلة الصائغ، والشاعرة والكاتبة فاطمة الزين هاشم، والشاعر داود ابو سرمد، قصائد تتحدث عن التحديات، والامل، والعطاء، وتاريخ المرأة في العراق.

وفي الختام رفع المشاركون برقية دعم وتأييد الى الابطال في الجيش العراقي وقوات البيشمركة والحشد الشعبي الذين يقاتلون الاعداء، ويحققون الانتصارات، ويحررون الاراضي التي تحتلها المجاميع الارهابية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية

8/آذار/2015

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + eighteen =