أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر حزيران

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر حزيران

– رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد ومندوب فرع الجمعية في أقليم كوردستان جوزيف سبي يقدمان التهاني الى وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان السيد جونسون سياويش في مكتبه بمبنى الوزارة بمناسبة تسلمه منصب وزارة النقل والاتصالات للمرة الثانية في الكابينة الثامنة.

– عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وبحضور السادة أعضاء الهيئة الادارية كل من ( سميرة كوري ، مهند قونجا ، سامح كوركيس ، هشام الاسدي، داود ابو سرمد ) .. في بداية الاجتماع قدمت الهيئة الإدارية احر التهاني للمسلمين، وخاصة الشعب العراقي، لمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل .. كما ناقشت الجمعية في هذا الاجتماع تداعيات العمليات الارهابية على مدينة الموصل، الى جانب عدد من القضايا التي تخص حالة حقوق الانسان في العراق.

– قناة عشتار الفضائية تستضيف رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في برنامج ( حوار خاص ) حول النازحين من مدينة الموصل.

– شارك وفد من الجمعية العراقية في المؤتمر الذي اقامته المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الانسان  تحت شعار ( مستقبل الانسانية في ظل الارهاب ) في فندق دبل تري بمدينة ديترويت في ولاية مشيغان الامريكية، وضم الوفد السيدة سميرة كوري ومهند قونجا وسالم جميل وسلوان يوسف.

وتحدث المؤتمر عن تعرض المدنيين للإرهاب المنظم، وتم عرض فلم عن الجرائم التي يرتكبها الارهاب ضد الانسانية، كما تطرقوا عن اهمية وجود منظمات عراقية وعربية لدعم قضايا شعبهم في المحفل الامريكي.

– استضافت قناة البغدادية الفضائية رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد والناشط  مازن السامرائي عضو المركز العراقي لإدارة الازمة والناشط الحقوقي هوشيار مالو في برنامج ( قضية رأي عام ) وكان عنوان الحلقة ( العراق يواجه الارهاب ) الذي يقدمه الاعلامي عماد العبادي.

– دعما ً لنداء الوطن شارك نائب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية محمود الطائي في التظاهرة الجماهيرية التي اقامتها الجالية العراقية بمدينة ديربورن في الولايات المتحدة الامريكية لدعم الجيش العراقي في حربه ضد الارهاب.

– شاركت السيدة سميرة كوري عضو الهيئة الادارية في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى جانب العديد من المنظمات والجمعيات وممثلي الاحزاب السياسية في اللقاء الذي اقامه معهد دعم واسناد مسيحيي العراق، بالتعاون مع مؤسسة ستيورد ميديا، في ولاية مشيغان الامريكية، من اجل تقديم الحلول العاجلة للمتضررين من ابناء شعبنا بسبب احداث الموصل وضواحيها، فضلا ً عن تقديم الاعانة ، وتوفير الحماية اللازمة، وانهاء كافة مظاهر العنف في العراق.

وقد شارك في هذا الاجتماع ممثلين عن السناتور كارل ليفن، والسناتور دبي ستابنو، والنائب ساندر لفن، والنائب كيري بيتر.

– قدمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان شهادة تقديرية للسيدة تارا عبدالله والسيد هه را نهاد محمد من المفوضية المستقلة للانتخابات، اللذان شاركا في انجاح المحاضرة التي اقامتها الجمعية العراقية حول انتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2014 في مدينة اربيل.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية 

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =